أخبار روسيا - التاريخ

أخبار روسيا - التاريخ

روسيا

في الأخبار

روسيا: بيريزوفسكي يستقيل من الانتداب البرلماني
روسيا تقصف الثوار والشيشان الموالية لموسكو


كيف سمحت حرب استمرت خمسة أيام مع جورجيا لروسيا بإعادة تأكيد قوتها العسكرية

في أوائل أغسطس 2008 ، بعد أن أرسل الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي قوات إلى مقاطعة أوسيتيا الجنوبية المتمردة ، دافعت روسيا عن نفسها ، وبدأت نزاعًا استمر خمسة أيام وانتهى مع القوات الروسية على مسافة قريبة من تبليسي ، العاصمة الجورجية.

أعلن رد فعل موسكو و # x2019 العدواني على توتراتها المستمرة منذ فترة طويلة مع جورجيا ، عودة روسيا إلى الظهور كقوة عسكرية ، ومهدت الطريق لتعاملاتها المثيرة للجدل مع جمهورية سوفيتية سابقة أخرى ، أوكرانيا ، بداية من عام 2014.

القضايا الانفصالية في جورجيا

تعود جذور الصراع بين روسيا وجورجيا إلى أوائل التسعينيات ، عندما كانت كل من روسيا وجورجيا دولتين مستقلتين حديثًا بعد تفكك الاتحاد السوفيتي. اندلعت الحرب الأهلية داخل جورجيا ، الواقعة إلى الجنوب من روسيا على الشاطئ الشرقي للبحر الأسود ، عندما سعت مقاطعتان # x2014 أوسيتيا الجنوبية في شرق جورجيا ، وأبخازيا ، على الساحل الشمالي الغربي ، لإعلان استقلالهما.

& # x201COne يمكن تتبع [نزاع 2008] مرة أخرى ، حقًا منذ بداية استقلال جورجيا ، عندما انفصلت أبخازيا على وجه الخصوص ، ودعم الروس أبخازيا ، & # x201D يقول مارك جالوتي ، الزميل غير المقيم في معهد العلاقات الدولية في براغ وخبير في التاريخ الروسي الحديث والشؤون الأمنية.

أنهى وقف إطلاق النار في عام 1994 أسوأ قتال ، لكن التوترات استمرت في التصاعد في المقاطعتين الانفصاليتين اللتين بقيتا من الناحية الفنية جزءًا من جورجيا. موطن لمجموعات عرقية مختلفة ، الأوسيتيين والأبخازيين ، كانوا يتمتعون بالحكم الذاتي في وقت سابق من القرن العشرين ، بعد الثورة الروسية ، وكانوا يريدون استعادة حكمهم الذاتي.

لقاء رئيس جورجيا ميخائيل ساكاشفيلي مع الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش في البيت الأبيض في فبراير 2004. وبدأت الولايات المتحدة تدريب 5000 جندي جورجى بعد بضعة أشهر. (CreditL Tim Sloan / AFP / Getty Images)

جورجيا والغرب

وبدءًا من أواخر التسعينيات ، وسع الاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) نفوذهما في شرق ووسط أوروبا ، التي كانت في السابق معقلًا سوفييتيًا. استاءت روسيا ورئيسها الجديد ، فلاديمير بوتين (الذي انتُخب لأول مرة في عام 2000) ، بمرارة من خسارة هذه المنطقة العازلة بين موسكو والغرب.

من جانبها ، كانت جورجيا تتحرك نحو الغرب ، حتى أنها انضمت إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في حرب العراق في عام 2003. وتكثفت هذه العملية بعد انتخاب الرئيس الموالي للغرب ميخائيل ساكاشفيلي في عام 2004.

& # x201CGeorgia شرعت بوضوح في عملية محاولة الخروج من مجال نفوذ روسيا و # x2019s ، & # x201D Galeotti. & # x201CA وبقدر ما يتعلق الأمر بروسيا ، كانت هذه أولوية مطلقة. كان عليها أن تحافظ على مجال نفوذها ، وإذا تركت جورجيا ترحل ، فمن سيكون التالي؟ & # x201D

قافلة من القوات الروسية تشق طريقها عبر الجبال باتجاه الصراع المسلح بين القوات الجورجية وقوات أوسيتيا الجنوبية الانفصالية في 9 أغسطس 2008. أعلن الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي & # x2018 حالة الحرب & # x2019 بينما كانت قواته تقاتل مع الروس القوات فوق مقاطعة أوسيتيا الجنوبية الانفصالية. (مصدر الصورة: ديمتري كوستيوكوف / وكالة الصحافة الفرنسية / غيتي إيماجز)

توترات طويلة الأمد تندلع في الحرب

حاول ساكاشفيلي أيضًا اتخاذ إجراءات صارمة ضد النزعة الانفصالية داخل جورجيا ، مما أعاد الصراع الطويل الأمد في أوسيتيا الجنوبية إلى الواجهة مرة أخرى. ساءت علاقة جورجيا و # x2019 المتوترة دائمًا مع جارتها الشمالية في أواخر عام 2006 ، عندما اتهمت حكومة ساكاشفيلي & # x2019s بوتين ، الذي كان رئيس وزراء روسيا في ذلك الوقت ، بدعم القضية الانفصالية. بعد أن ألقت جورجيا القبض على أربعة ضباط عسكريين روس للاشتباه في قيامهم بالتجسس ، ردت روسيا بإغلاق الشركات الجورجية وترحيل المواطنين الجورجيين.

مع اقتراب جورجيا من الانضمام إلى حلف الناتو ، ولكنها لم تخضع بعد لاتفاقية الدفاع الجماعي للمنظمة و # 2019 ، وجدت روسيا فرصة لكبح جماح جارتها وإظهار قوتها العسكرية في المنطقة. على حد تعبير جالوتي: & # x201C ، بنى الروس خططهم ، وعززوا قواتهم ، وتأكدوا من أن وكلاءهم المحليين في أوسيتيا الجنوبية ساعدوا الجورجيين بما يكفي ، مع العلم أن ساكاشفيلي & # x2026. xA0

في 8 أغسطس 2008 ، بعد شهور من الاتهامات والاستفزازات المتبادلة بين الجانبين ، وسلسلة من الاشتباكات بين ميليشيا أوسيتيا الجنوبية والقوات العسكرية الجورجية ، أمر ساكاشفيلي قواته بالاستيلاء على عاصمة أوسيتيا الجنوبية تسخينفالي. وردت روسيا بسرعة بنقل قواتها إلى الحدود وشن ضربات جوية على مواقع جورجية في أوسيتيا الجنوبية وكذلك أبخازيا.

مع دعوة الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وحلف شمال الأطلسي إلى وقف إطلاق النار ، استمر الصراع لمدة خمسة أيام ، حيث سيطرت روسيا بسرعة على تسخينفالي ودفعت دباباتها وقواتها عبر أوسيتيا إلى جورجيا ، متوقفة على بعد حوالي 30 ميلاً فقط من تبليسي ، العاصمة الجورجية. .

القوات الجورجية تستقل مركبة مدنية بينما كانت ناقلة أفراد مدرعة جورجية محطمة على الطريق في 11 أغسطس 2008 بالقرب من جوري ، جورجيا. نفت روسيا تقارير عن تقدم القوات الروسية خلال وقف إطلاق النار الهش المعلن في المنطقة. (مصدر الصورة: Cliff Volpe / Getty Images)

الخاتمة والإرث الدائم للحرب

بخلاف الجهود الدبلوماسية والمساعدات الإنسانية ، لم يفعل المجتمع الدولي الكثير لوقف الصراع. & # x201C لم يكن أحد على استعداد لخوض الحرب من أجل جورجيا ، ويشير # x201D جالوتي. & # x201C كان هذا وقتًا لم يرغب فيه أحد حقًا في استفزاز روسيا. [دميتري] كان ميدفيديف رئيسًا ، وكانت السياسة الأمريكية على وجه الخصوص تأمل أساسًا في إمكانية الاستفادة من ذلك في شيء أكثر إيجابية. لذا & # x2026 إلى حد كبير ، تُركت جورجيا بمفردها. & # x201D

بعد أن دعت روسيا إلى وقف تقدمها إلى جورجيا ، أنهى وقف إطلاق النار في 12 أغسطس الحرب الروسية الجورجية. وفقًا لتقرير تقصي الحقائق الرسمي للاتحاد الأوروبي في عام 2009 ، قُتل ما يقرب من 850 شخصًا خلال الصراع الذي استمر خمسة أيام ، بينما تُرك حوالي 35000 جورجي بلا مأوى. وخلص تقرير تقصي الحقائق نفسه إلى أنه على الرغم من أن جورجيا هي التي بدأت الحرب ، إلا أن روسيا استفزت جارتها على مدى فترة طويلة وبالغت في رد فعلها تجاه هذا الهجوم المدفعي الأولي.

امرأة جورجية تمسك برأسها وهي تمشي أمام مبنى تعرض للقصف في 23 أغسطس / آب 2008 في جوري ، جورجيا. (مصدر الصورة: Uriel Sinai / Getty Images)

على الرغم من أن روسيا اعترفت رسميًا بأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا كدولتين مستقلتين بعد الحرب ، إلا أن القليل من الدول الأخرى انضمت إليهما في القيام بذلك. في غضون ذلك ، ابتعدت جورجيا عن النفوذ الروسي في أعقاب الصراع ، ووقعت اتفاقية شراكة مع الاتحاد الأوروبي في عام 2014.

ربما يمكن رؤية النتيجة الأكثر ديمومة للحرب الروسية الجورجية فيما حدث بعد ست سنوات في أوكرانيا. مع عودة بوتين كرئيس (وميدفيديف كرئيس للوزراء) ، سيطرت القوات المدعومة من الكرملين على شبه جزيرة القرم وأجزاء من منطقة دونباس في عام 2014. نفذت روسيا & # x201C برنامج إصلاح عسكري أكثر جدية ، & # x201D في يشرح جالوتي أنه عقب حرب جورجيا ، & # x201C الذي أدى إلى قوى أكثر كفاءة بكثير رأيناها في ضم شبه جزيرة القرم. & # x201D


محتويات

مؤسسة تحرير

كان إنشاء RT جزءًا من جهد أكبر للعلاقات العامة من قبل الحكومة الروسية في عام 2005 لتحسين صورة روسيا في الخارج. [61] تم تصميم RT بواسطة وزير الإعلام السابق ميخائيل ليسين [62] والمتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أليكسي جروموف. [63] في وقت تأسيس RT ، صرحت مديرة RIA Novosti سفيتلانا ميرونيوك: "لسوء الحظ ، على مستوى الوعي الجماعي في الغرب ، ترتبط روسيا بثلاث كلمات: الشيوعية والثلج والفقر" ، وأضافت "نود لتقديم صورة أكثر اكتمالا للحياة في بلدنا ". [62] تم تسجيل RT كمنظمة مستقلة غير ربحية [4] [64] ممولة من الميزانية الفيدرالية لروسيا من خلال الوكالة الفيدرالية للصحافة والاتصال الجماهيري في الاتحاد الروسي. [65]

في عام 2005 ، ساعدت RIA Novosti في تأسيس ANO TV-Novosti (أو "TV-News المنظمة غير الربحية المستقلة") لتكون بمثابة المنظمة الأم للقناة المخطط لها. تم تسجيل ANO TV-Novosti في 6 أبريل 2005 [10] وتم تعيين سيرجي فرولوف مديرًا تنفيذيًا لها. [66]

تم إطلاق القناة باسم روسيا اليوم في 10 ديسمبر 2005. عند إطلاقها ، استخدمت القناة 300 صحفي ، بما في ذلك حوالي 70 من خارج روسيا. [61] عينت روسيا اليوم مارجريتا سيمونيان كرئيسة تحرير لها وجندت صحفيين أجانب كمقدمين ومستشارين. [62] ذكر سيمونيان أن هدف القناة هو الحصول على "تنسيق احترافي" شبيه ببي بي سي ويورونيوز "يعكس رأي روسيا في العالم" ويقدم "صورة أكثر توازناً" لروسيا. [67]

كانت سيمونيان ، التي كانت تبلغ من العمر 25 عامًا فقط وقت تعيينها في القناة ، مراسلة سابقة في الكرملين عملت في الصحافة منذ أن كانت في الثامنة عشرة من عمرها. اوقات نيويورك أنه بعد سقوط الاتحاد السوفيتي ، تم توظيف العديد من الصحفيين الشباب الجدد ، مما أدى إلى وجود مجموعة من الموظفين أصغر بكثير من المنظمات الإخبارية الأخرى. [68] صرح الصحفي داني شيشتر (الذي ظهر كضيف على قناة RT) [69] أنه ، بعد أن كان جزءًا من طاقم الإطلاق في CNN ، رأى RT على أنها "قناة أخرى للشباب الذين لا يتمتعون بالخبرة ، ولكنهم متحمسون جدًا لها" ماذا يفعلون". [70] بعد وقت قصير من إطلاق القناة ، كتب جيمس بينتر أن RT وقنوات إخبارية مماثلة مثل France 24 و TeleSUR تعتبر نفسها "مضادة للهيمنة" ، وتقدم رؤية مختلفة ومحتوى إخباري مختلف عن وسائل الإعلام الغربية مثل CNN و بي بي سي. [71]

التطوير والتوسع تحرير

أطلقت RT عدة قنوات جديدة في السنوات التالية: قناة روسيا اليوم باللغة العربية عام 2007 ، وقناة RT Actualidad باللغة الإسبانية عام 2009 ، وقناة RT America - التي تركز على الولايات المتحدة - عام 2010 ، وقناة RT Documentary عام 2011. [21]

في أغسطس 2007 ، أصبحت قناة روسيا اليوم أول قناة تلفزيونية تقدم بثًا مباشرًا من القطب الشمالي (استمر التقرير خمس دقائق و 41 ثانية). شارك طاقم RT في البعثة القطبية الروسية Arktika 2007 بقيادة أرتور تشيلينجاروف في أكاديميك فيودوروف كاسحة الجليد. [72] [73] في 31 ديسمبر 2007 ، تم بث برامج إذاعة RT لاحتفالات ليلة رأس السنة الجديدة في موسكو وسانت بطرسبرغ في الساعات التي سبقت حدث ليلة رأس السنة الجديدة في تايمز سكوير بمدينة نيويورك. [73]

لفتت قناة روسيا اليوم اهتمامًا خاصًا في جميع أنحاء العالم لتغطيتها لحرب أوسيتيا الجنوبية عام 2008. [73] [74] [75] سميت روسيا اليوم جورجيا بأنها المعتدي [75] على الحكومتين الانفصاليتين لأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا ، اللتين كانتا تحميهما القوات الروسية. [76] رأت RT هذا على أنه الحادث الذي أظهر قدراتها في جمع الأخبار للعالم. [29] صرحت مارغريتا سيمونيان: "كنا الوحيدين من بين وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية الذين قدموا الجانب الآخر من القصة - الجانب الأوسيتيا الجنوبي من القصة". [74]

في عام 2009 ، تم تغيير اسم روسيا اليوم إلى "RT" ، والتي وصفها جاك ناسيتا وكيمبرلي جروس ، الأكاديميان بجامعة جورج واشنطن ، بأنها "[محاولة] للتخلص من الانتماء الحكومي". [36] قال سيمونيان إن الشركة لم تغير الأسماء ولكن تم تغيير شعار الشركة لجذب المزيد من المشاهدين: "من يهتم بمشاهدة الأخبار من روسيا طوال اليوم؟" [21]

في أوائل عام 2010 ، كشفت RT عن حملة إعلانية مثيرة للجدل إلى حد كبير تسمى "سؤال المزيد" ، والتي تم إنشاؤها للقناة من قبل ماكان إريكسون ومقرها بريطانيا. [31] أظهر أحد الإعلانات التي ظهرت كجزء من الحملة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وهو يتحول إلى الزعيم الإيراني محمود أحمدي نجاد ويسأل: "من الذي يشكل أكبر تهديد نووي؟" تم حظر الإعلان في المطارات الأمريكية. وأظهرت صورة أخرى جنديًا غربيًا "يندمج" مع مقاتل من طالبان وسأل: "هل الإرهاب هو الذي يمارسه الإرهابيون فقط؟" [77] فاز أحد إعلانات لوحة الإعلانات لعام 2010 في RT بالجوائز البريطانية لإعلان الجرائد الوطنية "إعلان الشهر". [78]

RT هي واحدة من عدة قنوات دولية تتحدى التغطية الإخبارية العالمية لوسائل الإعلام الأمريكية. [79] في عام 2010 ، دعا والتر إيزاكسون ، رئيس مجلس محافظي الإذاعة التابع للحكومة الأمريكية ، والذي يدير صوت أمريكا وراديو أوروبا الحرة وراديو آسيا الحرة ، إلى مزيد من الأموال للاستثمار في البرامج لأن "لا يمكننا السماح لأنفسنا ليتم إيصالها من قبل أعدائنا "، على وجه التحديد ذكر روسيا اليوم ، وتلفزيون برس تي في الإيراني ، وتلفزيون الصين المركزي الصيني (CCTV) في الجملة التالية. وأوضح لاحقًا أنه كان يشير بالفعل إلى "أعداء" في أفغانستان ، وليس البلدان التي ذكرها. [80] في عام 2011 ، صرحت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة "تخسر حرب المعلومات" في الخارج أمام القنوات الأجنبية مثل RT والجزيرة والتلفزيون الصيني المركزي [81] وأنها تحل محل صوت أمريكا. [82] [83]

منذ عام 2012 تحرير

في أوائل عام 2012 ، بعد وقت قصير من تعيينه سفيراً للولايات المتحدة في روسيا ، تحدى مايكل ماكفول مارجريتا سيمونيان [84] على تويتر بشأن مزاعم من آر تي [85] بأنه أرسل شخصية المعارضة الروسية أليكسي نافالني للدراسة في جامعة ييل. [84] [85] وفقًا لـ RT ، كان ماكفول يشير إلى تعليق في مقال لعالم السياسة إيغور بانارين ، والذي حددته RT كانت آراء المؤلف. [86] [87] ثم وافق ماكفول على مقابلة أجرتها صوفي شيفرنادزه على RT حول هذه القضية وغيرها وأعاد التأكيد على أن إدارة أوباما تريد "إعادة ضبط" العلاقات مع روسيا. [88] [89]

في 17 أبريل 2012 ، ظهرت RT لأول مرة العالم غدا، وهو برنامج مقابلة إخبارية يستضيفه مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج. الضيف الأول في البرنامج كان زعيم حزب الله حسن نصر الله. [90] [91] [92] تصدرت المقابلة عناوين الصحف العالمية حيث نادرًا ما يجري نصر الله مقابلات مع وسائل الإعلام الغربية. [93] وصف المعلقون ذلك بأنه "انقلاب". [94] [95] وصف ويكيليكس العرض بأنه "سلسلة من المحادثات المتعمقة مع اللاعبين السياسيين الرئيسيين والمفكرين والثوار من جميع أنحاء العالم". [96] وذكرت أن العرض "تم إنتاجه بشكل مستقل وأن أسانج يتحكم" تقدم ويكيليكس "ترخيص المذيعين فقط". [97]

قال أسانج إن قناة RT سمحت لضيوفه بمناقشة أشياء "لا يمكنهم قولها على شبكة تلفزيونية رئيسية". [98] قدمت شركة إنتاج أسانج العرض وكان أسانج يتحكم بالكامل في التحرير. قال أسانج إنه إذا نشر موقع ويكيليكس كميات كبيرة من البيانات المهددة لروسيا ، فربما لم تكن علاقته مع RT مريحة للغاية. [93] في أغسطس من ذلك العام ، تعرضت RT لهجوم حرمان من الخدمة. ربط بعض الأشخاص الهجوم بعلاقة RT مع أسانج ، وآخرون بحكم قضائي وشيك يتعلق بـ Pussy Riot. [99]

في 23 أكتوبر 2012 ، قامت RT ، جنبًا إلى جنب مع الجزيرة و C-SPAN ، ببث مناظرة طرف ثالث لمؤسسة Free and Equal Elections Foundation بين أربعة مرشحين من الحزب الثالث لمنصب رئيس الولايات المتحدة. [100] [101] في 5 نوفمبر ، بثت قناة RT المرشحَين اللذين تم التصويت عليهما فائزين في تلك المناظرة ، مرشح الحزب التحرري الحاكم غاري جونسون ومرشحة حزب الخضر جيل ستاين ، من استوديو RT في واشنطن العاصمة. [102] [103] [104]

في مايو 2013 ، أعلنت RT أن مضيف CNN السابق Larry King سيستضيف برنامجًا حواريًا جديدًا على RT. وقال كينج في إعلان على قناة RT: "أفضل طرح الأسئلة على الأشخاص في مواقع السلطة ، بدلاً من التحدث نيابة عنهم". [105] [106] كجزء من الصفقة ، سيحضر كينج أيضًا سلسلة Hulu الخاصة به لاري كينج الآن ل RT. في 13 يونيو 2013 ، بثت قناة RT معاينة تلفزيونية لبرنامج King الجديد مساء الخميس التسييس، مع الحلقة التي تناقش تسريب إدوارد سنودن لبرنامج المراقبة PRISM. [107]

زار فلاديمير بوتين مركز إذاعة RT الجديد في يونيو 2013 وقال: "عندما صممنا هذا المشروع في 2005 كنا نعتزم تقديم لاعب قوي آخر على الساحة الدولية ، وهو لاعب لن يقدم فقط تغطية محايدة للأحداث في روسيا ولكن حاول أيضًا ، دعني أؤكد ، أعني - حاول كسر الاحتكار الأنجلو ساكسوني لتدفقات المعلومات العالمية.. أردنا جلب قناة إخبارية مستقلة تمامًا إلى ساحة الأخبار. بالتأكيد القناة ممولة من قبل الحكومة ، لذلك لا يسعها إلا أن تعكس الموقف الرسمي للحكومة الروسية من الأحداث في بلدنا وفي بقية العالم بطريقة أو بأخرى. لكني أود أن أؤكد مرة أخرى أننا لم نقصد أبدًا هذه القناة ، RT ، كأي نوع من الاعتذارات للخط السياسي الروسي سواء أكان داخلياً أم أجنبياً ". [108] [15]

في أوائل أكتوبر 2014 ، أعلنت RT عن إطلاق قناة إخبارية مخصصة ، RT UK ، تستهدف الجماهير البريطانية. بدأت القناة الجديدة العمل في 30 أكتوبر 2014. [109]

في عام 2018 ، بدأ بعض موظفي RT مشروعًا إعلاميًا جديدًا ، Redfish.media ، وضع نفسه على أنه "صحافة شعبية". [110] [8] تعرض الموقع لانتقادات من قبل الناشط موسى أوكونجا لإجراء مقابلة خادعة معه ثم توزيعه عبر قنوات RT مع إخفاء انتمائه الحقيقي. [111] مشروع RT مشابه آخر هو في الوقت الحاضر، بدأ في 2018. [112] في 15 فبراير 2019 ، حظر Facebook مؤقتًا في الوقت الحاضر الصفحة ، قائلة إنه على الرغم من أنها لا تتطلب من الصفحات الكشف عن الجهة التي تمولها ، فقد علقت الصفحة حتى لا "يتم تضليل المشاهدين بشأن من يقف وراءهم". ووصفت أنيسة نواي ، الرئيس التنفيذي لشركة Maffick ، ​​التي نشرت الصفحة ، الحجب بأنه "تمييز غير مسبوق" ، وقالت إن Facebook لم يطلب من القنوات الأخرى الإعلان عن الشركة الأم وانتماءاتها المالية. اعتبارًا من فبراير 2019 ، كانت شركة Ruptly ، وهي شركة تابعة لـ RT ، تسيطر على غالبية أسهم Maffick ، ​​مع امتلاك Naouai النسبة المتبقية البالغة 49 ٪. قام Facebook بإلغاء حظر الصفحة في 25 فبراير 2019 ، وقال نعواي إن الشركة وافقت على القيام بذلك بمجرد تحديث الصفحة لعرض معلومات حول في الوقت الحاضر تمويل وإدارة. وأضافت أنه تم تطبيق هذا الشرط على أي صفحة أخرى على Facebook. في الوقت الحاضر لديها أيضًا قناة نشطة على YouTube وتنشر بانتظام مقاطع فيديو من Soapbox ، وهي قناة مملوكة لشركة Maffick. [113] [114] [9] [115]

في فبراير 2021 ، مات فيلد من نشرة علماء الذرة ذكرت أن RT أنشأت حسابًا على Gab ، وهي شبكة اجتماعية معروفة بقاعدة مستخدميها من اليمين المتطرف ، قبل بدء المحاكمة الثانية لعزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. [116] أشار فيلد إلى أن RT نشرت عدة مقالات على حسابها الخاص بـ Gab ، بما في ذلك مقال ينتقد مشروع لينكولن ، وهي منظمة يديرها الجمهوريون المناهضون لترامب. [116]

وفقًا لدراسة أجريت عام 2021 ، أصبح المشاهدون الذين تعرضوا لـ RT أكثر ميلًا إلى "دعم انسحاب أمريكا من دورها كقائد تعاوني عالمي بنسبة 10-20 نقطة مئوية. هذا التأثير قوي عبر المقاييس ، ويتم الحصول عليه عبر الخطوط الحزبية ، ويستمر حتى عندما نكشف أن RT ممول من الحكومة الروسية ، وليس لـ RT أي تأثير على آراء الأمريكيين في السياسة الداخلية أو الحكومة الروسية ". [117]

في كتابه لعام 2021 عن التكتيكات الاستبدادية لبناء صورة إيجابية لأنظمتها ، كتب مايكل دوكالسكيس أن "RT بشكل عام لا تمجد فضائل روسيا بشكل مباشر ، وبدلاً من ذلك تركز على تقديم صورة سلبية عن الولايات المتحدة و" الغرب ". إنه يقدم روسيا على أنها "مستضعف عالمي" للولايات المتحدة ويعزز نظريات المؤامرة حول الأخيرة وينتقد نفوذ الولايات المتحدة في الخارج ". [46]

وكالة أنباء ريا نوفوستي المملوكة للدولة ، والتي أسست RT في 2005 ، هي واحدة من أكبر وكالات الأنباء في روسيا. كان رئيسها السابق سفيتلانا ميرونيوك ، الذي قام بتحديث الوكالة بعد تعيينها في عام 2003. [118] [119] [120] صرحت ريا نوفوستي بأنها ساعدت في تأسيس RT ، لكنها "ليست راعية ولا داعمة لروسيا اليوم". [21] أكد ميخائيل سيسلافينسكي ، المسؤول عن الوكالة الفيدرالية للصحافة والاتصال الجماهيري في الاتحاد الروسي ، في عام 2005 أن "روسيا اليوم ستأتي كشركة مستقلة". [121] بموجب القانون الروسي ، تعتبر RT منظمة مستقلة. [64]

في عام 2007 ، أنشأت RT مكاتب في نفس مبنى RIA Novosti ، بعد أن اضطر اتحاد الصحفيين الروسي إلى إخلائها. [122] في عام 2012 ، صرحت آنا كاشكاييفا ، عميدة الاتصالات الإعلامية في المدرسة العليا للاقتصاد في موسكو ، أن المنظمتين "تشتركان في نفس السقف" لأنهما يقعان في نفس المبنى ، ولكن في "التمويل ، وسياسة التحرير ، والإدارة و موظفان ، هما منظمتان مستقلتان لا تترابط عملياتهما اليومية بأي شكل من الأشكال ". [64] في عام 2008 ، أشارت سيمونيان إلى أن أكثر من 50 صحفيًا شابًا من RT قد تولى مناصب في وسائل الإعلام الغربية الكبيرة. [73] بحلول عام 2010 ، زاد عدد العاملين في آر تي إلى 2000 موظف. [21]

في ديسمبر 2012 ، نقلت RT استوديوهات الإنتاج والمقر الرئيسي إلى منشأة جديدة في موسكو. تزامنت هذه الخطوة مع ترقية RT لجميع برامجها الإخبارية باللغة الإنجليزية إلى برامج عالية الدقة. [123] [124] [125]

في عام 2013 ، أصدر فلاديمير بوتين مرسومًا رئاسيًا بحل وكالة ريا نوفوستي واستبدالها بوكالة إعلامية جديدة تسمى روسيا سيجودنيا (تُرجمت مباشرة إلى روسيا اليوم). [126] طبقًا لتقرير على موقع RT على الويب ، فإن الوكالة الجديدة "لن تكون مرتبطة بأي شكل من الأشكال" بقناة RT الإخبارية على الرغم من تشابه الاسم الأصلي لـ RT. [126] في 31 ديسمبر 2013 ، تم تعيين مارجريتا سيمونيان ، رئيسة تحرير قناة RT الإخبارية ، رئيسة تحرير وكالة الأنباء الجديدة مع الحفاظ على واجباتها في شبكة التلفزيون. [127]

تتعاون RT مع عدد من المصادر الإعلامية في روسيا والخارج ، بما في ذلك وسائل الإعلام الخاصة مثل Izvestia و Kommersant و Trud و Nezavisimaya Gazeta و Vedomosti و Argumenty i Fakty والرابطة غير الروسية للبث الدولي و Huffington Post و News.com.au. [3] [128]

تحرير الميزانية

عندما تم تأسيسها في عام 2005 ، استثمرت ANO TV-Novosti 30 مليون دولار في تكاليف بدء التشغيل لتأسيس RT ، [129] بميزانية قدرها 30 مليون دولار للسنة الأولى من تشغيلها. جاء نصف ميزانية الشبكة من الحكومة الروسية ، وجاء النصف الآخر من البنوك التجارية الموالية للكرملين بناءً على طلب الحكومة. [71] زادت ميزانيتها السنوية من حوالي 80 مليون دولار في عام 2007 إلى 380 مليون دولار في عام 2011 ، ولكن تم تخفيضها إلى 300 مليون دولار في عام 2012. [130] [2] [131] حظر الرئيس بوتين خفض تمويل RT في 30 أكتوبر 2012 [132]

يتم تكبد حوالي 80 في المائة من تكاليف RT خارج روسيا ، ودفع للشبكات الشريكة حوالي 260 مليون دولار لتوزيع قنواتها في عام 2014. [26] [133] في عام 2014 ، تلقت RT 11.87 مليار روبل (310 مليون دولار) في شكل تمويل حكومي وكان متوقعًا لتلقي 15.38 مليار روبل (400 مليون دولار) في عام 2015. [134] (للمقارنة ، كان لدى أكبر مجموعة خدمات بي بي سي العالمية ميزانية 376 مليون دولار في 2014-2015. [135]) في بداية عام 2015 ، حيث انخفضت قيمة الروبل وفُرض تخفيض بنسبة 10٪ في دعم وسائل الإعلام ، وكان يُعتقد أن ميزانية RT لهذا العام ستنخفض إلى حوالي 236 مليون دولار. [26] [133] بدلاً من ذلك ، تم زيادة التمويل الحكومي إلى 20.8 مليار روبل (حوالي 300 مليون دولار) في سبتمبر. [١٣٦] في عام 2015 ، كان من المتوقع أن تتلقى RT 19 مليار روبل (307 مليون دولار) من الحكومة الروسية في العام التالي. [137]

تحرير الشبكة

وفقًا لـ RT ، يتم نقل تغذية الشبكة بواسطة 22 قمراً صناعياً وأكثر من 230 مشغل ، مما يوفر توزيعًا يصل إلى حوالي 700 مليون أسرة في أكثر من 100 دولة ، [138] وأن RT America متاح لـ 85 مليون أسرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة. [139]

بالإضافة إلى قناتها الرئيسية باللغة الإنجليزية RT International و RT UK و RT America ، تدير قناة RT أيضًا قناة روسية اليوم باللغة الإسبانية] قناة Actualidad RT ، بالإضافة إلى قناة RTDoc الوثائقية. تحتفظ RT بـ 21 مكتبًا في 16 دولة ، بما في ذلك تلك الموجودة في واشنطن العاصمة ونيويورك ولندن وإنجلترا وباريس وفرنسا دلهي والهند والقاهرة ومصر وبغداد والعراق. توظف أكثر من 2000 متخصص في وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم. [3]

قناة وصف لغة انطلقت
RT الدولية القناة الإخبارية الرئيسية لشبكة RT ، وهي تغطي الأخبار الدولية والإقليمية من منظور روسي. كما تشمل البرامج التوضيحية والوثائقية. مقرها في موسكو ولها وجود في واشنطن ونيويورك ولندن وباريس ودلهي والقاهرة وبغداد ومدن أخرى. [3] إنجليزي 2005
RT عربي مقرها في موسكو وتبث على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. تشمل البرامج الأخبار والبرامج المميزة والأفلام الوثائقية. [140] عربي 2007
RT الاسبانية مقرها في موسكو ولها مكاتب في ميامي ولوس أنجلوس وهافانا وبوينس آيرس. يغطي عناوين الأخبار والسياسة والرياضة والعروض الخاصة الإذاعية. [141] الأسبانية 2009
آر تي أمريكا يقع مقر RT America في مكتب RT في واشنطن العاصمة ، وهو يتضمن برامج يستضيفها صحفيون أمريكيون. تحتفظ القناة بجدول منفصل للبرامج كل يوم من أيام الأسبوع من الساعة 4:00 مساءً. حتى الساعة 12:00 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، والبث المتزامن لـ RT International في جميع الأوقات الأخرى. أُجبرت RT America على التسجيل كوكيل أجنبي لدى قسم الأمن القومي بوزارة العدل الأمريكية بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب. [142] إنجليزي 2010
RT المملكة المتحدة يقع مقر RT UK في مكتب RT في لندن في Millbank Tower. تشمل البرامج التي يستضيفها صحفيون بريطانيون. تقدم القناة خمس ساعات من البرمجة يوميًا ، من الاثنين إلى الخميس ، أخبار المملكة المتحدة في الساعة 6 مساءً و 7 مساءً و 8 مساءً و 9 مساءً و 10 مساءً والبث المتزامن لـ RT International في جميع الأوقات الأخرى. في أيام الجمعة ، لا تصدر نشرة أخبار المملكة المتحدة الساعة العاشرة مساءً. [143] إنجليزي 2014
RT وثائقي قناة وثائقية على مدار 24 ساعة. يتكون الجزء الأكبر من برامجه من أفلام وثائقية من إنتاج RT تتعلق بروسيا. [144] الإنجليزية الروسية 2011

أدى الانخفاض الحاد في قيمة الروبل في نهاية عام 2014 إلى إجبار قناة RT على تأجيل القنوات الناطقة باللغتين الألمانية والفرنسية. [135]

بالإضافة إلى وكالة أنباء Ruptly ، تدير RT أيضًا المواقع التالية: RT на русском (بالروسية) ، [145] RT باللغة الفرنسية (الفرنسية) ، [146] آر تي دويتش (ألمانية). [147]

في عام 2015 ، كانت قنوات RT الإخبارية على YouTube هي: RT (القناة الرئيسية) ، و RT America ، و RT Arabic ، و RT en Español ، و RT Deutsch ، و RT French ، و RT UK ، و RT на русском ، و RT Chinese التي تم إطلاقها حديثًا. [26]

في سبتمبر 2012 ، وقعت RT عقدًا مع RRSat ومقرها إسرائيل لتوزيع موجزات عالية الدقة للقناة في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية وآسيا. [148] في أكتوبر 2012 ، انضمت روسيا اليوم و RT من RT إلى شبكة الياه للاتصالات الفضائية عالية الدقة ("YahLive"). [149] في 12 يوليو 2014 ، أثناء زيارته للأرجنتين ، أعلن بوتين أن Actualidad RT ستبث البث المجاني في البلاد ، وهي أول قناة تلفزيونية أجنبية تقوم بذلك هناك. [150] [151] وفقًا لراديو أوروبا الحرة / راديو ليبرتي ، قررت السلطات الإعلامية الحكومية الأرجنتينية تعليق عمل RT في 11 يونيو 2016 ، جنبًا إلى جنب مع القناة التلفزيونية الفنزويلية TeleSur ، اللتين تم ترخيصهما من قبل حكومة كريستينا كيرشنر ذات الميول اليسارية السابقة. . رسميًا ، أرادت الأرجنتين تخصيص تردد قناة RT للبث المحلي. [152] تم توفير RT على منصة الاشتراك التلفزيونية الأسترالية المهيمنة Foxtel في 17 فبراير 2015. [153]

تعديل التقييمات

أرقام موثوقة لجمهور RT في جميع أنحاء العالم غير متوفرة. [١٣٦] في الولايات المتحدة ، تدفع RT عادةً خدمات الكبل والأقمار الصناعية لنقل قناتها في حزم المشتركين. [154] في عام 2011 ، كانت RT ثاني أكثر القنوات الإخبارية الأجنبية مشاهدة في الولايات المتحدة (بعد بي بي سي وورلد نيوز) ، [155] والشبكة الأجنبية الأولى في خمس مناطق حضرية أمريكية رئيسية في عام 2012. [156] وهي أيضًا تم تصنيفها جيدًا بين الأمريكيين الأصغر سنًا الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا وفي مناطق المدينة الداخلية. [156]

في المملكة المتحدة ، قام مجلس أبحاث جمهور المذيعين (BARB) بتضمين RT في بيانات المشاهد التي ينشرها منذ عام 2012. [136] وفقًا لبياناتهم ، شاهد ما يقرب من 2.5 مليون بريطاني RT خلال الربع الثالث من عام 2012 ، مما يجعلها الثالثة القناة الإخبارية المتداولة الأكثر مشاهدة في بريطانيا ، خلف بي بي سي نيوز وسكاي نيوز (لا تشمل سكاي سبورتس نيوز). [123] [157] [158] سرعان ما تفوقت قناة الجزيرة الإنجليزية على RT ، [159] وانخفضت أرقام المشاهدة إلى حوالي 2.1 مليون بحلول نهاية عام 2013. [160] للمقارنة ، كان عدد مشاهديها أقل بشكل هامشي من S4C ، مذيع باللغة الويلزية تموله الدولة ، [161] أو قنوات ثانوية مثل Zing و Viva و Rishtey. [162] وفقًا للوثائق الداخلية المقدمة لمراجعة الكرملين ، بلغت نسبة مشاهدة قناة RT أقل من 0.1٪ من جمهور التلفزيون في أوروبا ، باستثناء بريطانيا ، حيث قُدرت نسبة المشاهدة لعام 2013 بحوالي 120.000 شخص يوميًا. [154] وفقًا للوثائق المسربة ، احتلت RT المرتبة 175 من بين 278 قناة في بريطانيا العظمى في مايو 2013 ، أو الخامسة من بين ثماني قنوات إخبارية. [154] في أغسطس 2015 ، انخفض متوسط ​​عدد المشاهدين الأسبوعي لقناة RT إلى حوالي 450.000 (0.8٪ من إجمالي جمهور المملكة المتحدة) ، أي أقل بـ 100.000 عن يونيو 2012 وأقل من نصف عدد مشاهدي الجزيرة الإنجليزية. [136] [163] في مارس 2016 ، كانت نسبة المشاهدة الشهرية 0.04٪. [164]

أمريكا اللاتينية هي ثاني أهم منطقة تأثير على الإنترنت RT (rt.com). في عام 2013 ، صعدت RT إلى صفوف 100 موقع ويب الأكثر مشاهدة في سبع دول في أمريكا اللاتينية. [165]

وجد استطلاع أجراه مركز Pew Research لأشهر مقاطع الفيديو الإخبارية على YouTube في 2011-2012 أن RT كان المصدر الأعلى بنسبة 8.5٪ من المشاركات ، 68٪ منها يتألف من حسابات فيديو من منظور الشخص الأول لأحداث درامية حول العالم ، من المحتمل أن تكون قد حصلت عليها الشبكة بدلا من إنشاؤها بواسطته. [166] [167] في عام 2013 ، أصبحت RT أول قناة إخبارية تلفزيونية تصل إلى مليار مشاهدة على YouTube. [30] في عام 2014 ، تم الإبلاغ عن أن قناتها الرئيسية (الإنجليزية) تضم 1.4 مليون مشترك. [168]

في عام 2015 ، الوحش اليومي ذكرت أن RT بالغت بشكل كبير في نسبة مشاهديها العالمية وأن مقاطعها الأكثر مشاهدة كانت حول مواضيع غير سياسية. [169] بين عامي 2013 و 2015 ، كان أكثر من 80٪ من مشاهدي RT من مقاطع فيديو للحوادث والجرائم والكوارث والظواهر الطبيعية ، مثل حدث نيزك تشيليابينسك 2013 ، مع أقل من 1٪ من نسبة المشاهدة لمقاطع الفيديو السياسية. [154] في أواخر عام 2015 ، تم وصف جميع مقاطع الفيديو العشرين الأكثر مشاهدة على قناتها الرئيسية ، والتي يبلغ مجموعها 300 مليون مشاهدة ، بأنها "كارثة / حداثة". من بين أفضل 100 شخص ، يمكن تصنيف عدد صغير فقط على أنه سياسي ، مع تغطية واحدة فقط لأوكرانيا. [136] الفيديو الأكثر شعبية للرئيس الروسي بوتين يظهر فيه وهو يغني "Blueberry Hill" في حفل خيري 2010 في سانت بطرسبرغ. [154] في عام 2017 ، واشنطن بوست حللت شعبية RT وخلصت إلى أنها "ليست جيدة جدًا في وظيفتها" باعتبارها "ذراع الدعاية لموسكو" بسبب عدم شعبيتها النسبية. [170] عارضت RT كلاهما الوحش اليومي و واشنطن بوست التقييمات ، قائلين إن تحليلاتهم استخدمت بيانات مشاهدة قديمة. [171] [172]

ذكرت دراسة أجراها البروفيسور روبرت أورتونج في جامعة جورج واشنطن أن RT تستخدم قصصًا تهم الإنسان بدون محتوى أيديولوجي لجذب المشاهدين إلى قنواتها. بين كانون الثاني (يناير) ومايو (أيار) 2015 ، حظيت القناة الناطقة بالروسية بأكبر عدد من المشاهدين ، مع ضعف عدد القناة الرئيسية تقريبًا ، على الرغم من وجود حوالي ثلث عدد المشتركين فقط. [26]

في عام 2008 ، كتبت هايدي براون في فوربس أن "الكرملين يستخدم السحر والتصوير الجيد وجرعة صحية من الجاذبية الجنسية لجذب جمهور متنوع ومتشكك. والنتيجة مسلية - ولا يمكن وصفها بالروسية." وأضافت أن روسيا اليوم تمكنت من "إقناع الأجانب على الأقل بالنظر في وجهة النظر الروسية - مهما كانت غريبة الأطوار." قصص "، غالبًا ما تركز" على قضايا الاستقطاب التي ليست بالضرورة في قمة اهتمامات المشاهدين "وأحيانًا" تتعارض بشكل لافت للنظر مع آراء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ". [174]

وفقًا لتيم داولينج ، الذي كتب في صحيفة الغارديان ، "يحتل الرأي الهامشي مركز الصدارة" على قناة RT. "يتم دعم التقارير بشكل روتيني بشهادة من خبراء لم تسمع بهم من قبل ، يمثلون مؤسسات لم تسمع بها من قبل". [175]

عرض اليونا يحرر

عرض اليونا، الذي استضافته Alyona Minkovski ، من 2009 إلى 2012 (عندما غادر Minkovski RT للانضمام هافينغتون بوست). ديلي بيست وصف الكاتب تريسي كوان عرض اليونا باعتبارها "واحدة من أشهر مركبات RT". [176] الجمهورية الجديدة كتب كاتب العمود جيسي زويك أن أحد الصحفيين أخبره أن مينكوفسكي "ربما يكون أفضل محاور في أخبار القنوات الفضائية". [177] كتب بنجامين ر. فريد في مجلة الثقافة الطليعية سوما أن "برنامج أليونا يتحدث سياسيًا بذكاء حاد." [178] وصف ديفيد ويجل العرض بأنه "محاولة داخلية لضرب عبادة إخبارية" وأشار إلى أن "أكثر مقاطعها لحمًا كانت حول التجسس الحكومي والاحتياطي الفيدرالي وحروب أمريكا غير المعلنة". [75] اشتكت مينكوفسكي من وصفها بأنها "فتاة بوتين في واشنطن" أو أنها "معادية لأمريكا". [178] بعد أن جادل مينكوفسكي بأن غلين بيك "لم يكن إلى جانب أمريكا. وحقيقة أن قناتي أكثر صدقًا مع الشعب الأمريكي هي شيء يجب أن تخجل منه" ، مراجعة كولومبيا للصحافة وتساءلت الكاتبة جوليا إيفي: "منذ متى تدافع روسيا اليوم عن سياسات أي رئيس أمريكي؟ أو الاحتياجات المعلوماتية للجمهور الأمريكي في هذا الشأن؟" [29]

آدم مقابل الرجل يحرر

من أبريل إلى أغسطس 2011 ، قدمت قناة RT عرضًا لمدة نصف ساعة في أوقات الذروة آدم مقابل الرجل، [179] [180] [181] استضافه المحارب السابق في مشاة البحرية في حرب العراق والناشط البارز المناهض للحرب آدم كوكيش. كتب David Weigel أن Kokesh دافع عن وظيفة "الدعاية" لـ RT ، قائلاً "إننا نكشف الحقيقة التي لا يريد أي شخص آخر قولها. أعني ، إذا كنت تريد وضعها في أسوأ مجردة ممكنة ، فهي الحكومة الروسية ، التي مضرب حماية منافس ضد الحكومات الأخرى في العالم ، يتعارض مع الولايات المتحدة ويطلق عليها هراء ". [75]

العالم غدا يحرر

مراجعة الحلقة الأولى من برنامج جوليان أسانج العالم غدا, المستقل وأشار إلى أن أسانج ، الذي كان قيد الإقامة الجبرية ، كان "يحترم إلى حد كبير" في طرح بعض الأسئلة على زعيم حزب الله حسن نصر الله ، الذي كان هو نفسه مختبئًا. ومع ذلك ، فقد طرح أيضًا أسئلة صعبة مثل لماذا لم يدعم نصر الله الثورات العربية ضد القادة السوريين ، في حين أنه دعمهم في تونس واليمن ومصر ودول أخرى. [93] اوقات نيويورك كتبت الصحفية أليساندرا ستانلي أنه "من الناحية العملية ، السيد أسانج في السرير مع الكرملين ، لكن في عرض يوم الثلاثاء لم يخرج" وأنه "تصرف بشكل مفاجئ مثل المحاور المعياري للشبكة". [90] كتب دوجلاس لوكاس في Salon أن صفقة RT "قد تكون مجرد وسيلة مربحة له للحصول على إعادة تغريد ضخمة". [97] كتب جلين غرينوالد ، الذي كان ضيفًا على RT ، [182] أن تقديم RT لبرنامج جوليان أسانج أدى إلى "موجة متوقعة من الهجمات الدنيئة المتعجرفة من شخصيات وسائل الإعلام الأمريكية". [183]

عروض أخرى تحرير

كتب Marcin Maczka أن التمويل الوافر لـ RT سمح لـ RT بجذب الصحفيين ذوي الخبرة واستخدام أحدث التقنيات. [130] يميل المراسلون والمراسلين في RT إلى التركيز على القضايا العالمية المثيرة للجدل مثل الفضائح المالية والمصرفية وتأثير الشركات على الاقتصاد العالمي والتظاهرات الغربية. كما بثت آراء العديد من منظري المؤامرة ، بما في ذلك النازيون الجدد ، والمتفوقون البيض ، ومنكري الهولوكوست (تم تقديمهم على أنهم "نشطاء في مجال حقوق الإنسان"). [184] تعتبر الأخبار الواردة من روسيا ذات أهمية ثانوية وتؤكد مثل هذه التقارير على التحديث والإنجازات الاقتصادية الروسية ، فضلاً عن الثقافة الروسية والمناظر الطبيعية ، مع التقليل من أهمية المشاكل الاجتماعية أو الفساد في روسيا. [68] [130]

# 1917 تحرير مباشر

في عام 2017 ، أطلقت قناة RT برنامجًا تجريبيًا وهميًا على الهواء مباشرة تحت وسم "# ​​1917LIVE" للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الروسية. [185]

كان مشروع # 1917Live يحتوي على مكونات إضافية اجتماعية للوسائط المتعددة ، مثل البث المباشر من Periscope ، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو البانورامية للواقع الافتراضي. [186]

تحرير البرامج

تشمل برامج RT المميزة (مع مقدمي العروض بين قوسين): [187] [188]

التحرير الحالي

  • على اتصال (كريس هيدجز)
  • شركة Renegade Inc. (روس أشكروفت)
  • تقرير كيزر (ماكس كيزر مع ستايسي هربرت) من RT UK
  • محامي أمريكا (مايك بابانتونيو)
  • مقابلة (مختلف مقدمي العروض)
  • الذهاب تحت الأرض (أفشين راتانسي) من RT UK
  • شيء الأخبار (سام ديلاني)
  • منقح الليلة (لي كامب) من قناة RT America
  • مشاهدة الصقور (تايرل فنتورا ، شون ستون ، وتابيثا والاس)
  • SophieCo (صوفي شيفرنادزه)
  • CrossTalk (بيتر لافيل)
  • لاري كينج الآن (لاري كينج)
  • سبوتنيك (جورج جالاوي) من RT UK
  • التسييس (لاري كينج)
  • وجهات نظر الأخبار هيوز
  • على خط التماس مع جوزيه مورينيو
  • أخبار مع ريك سانشيز
  • عرض اليكس سالموند
  • وبصرف النظر عن العالمين مع أوكسانا بويكو[189]
  • في السؤال
  • خذ الخام

تحرير سابق

  • خارج الشبكة (جيسي فينتورا)
  • حساب رأس المال (لورين ليستر) من قناة RT America
  • لماذا يجب أن تهتم! (تيم كيربي)
  • كسر المجموعة (آبي مارتن)
  • في سياق (بيتر لافيل)
  • أضواء كاشفة (ألكسندر جورنوف)
  • على المال (بيتر لافيل)
  • العالم غدا (جوليان أسانج)
  • موسكو خارج (مارتين اندروز)
  • آدم مقابل الرجل (آدم كوكيش)
  • عرض اليونا (أليونا مينكوفسكي)
  • الصورة الكبيرة (توم هارتمان) من RT America
  • الأخبار مع إد شولتز (إد شولتز)
  • كيف تشاهد الأخبار مع سلافوي جيجيك

تحرير فريق العمل على الهواء

يضم طاقم RT News الحالي على الهواء 25 شخصًا من RT News و 25 من RT America و 8 من RT UK. [190] من بين الأعضاء البارزين في طاقم العمل الحالي والسابق في RT:

    - مكتب الشرق الأوسط
    - مكتب RT UK
    - التسلية والطبخ والسفر (سابقاً Wayfarer / موسكو أوت / فينيسيا الشمال) – اكتشاف روسيا (مقدم أخبار سابقًا ومضيف عن قرب روسيا)

وفقًا لجيسي زويك ، تقنع RT "الخبراء والصحفيين الشرعيين" بالظهور كضيوف من خلال السماح لهم بالتحدث بإسهاب حول القضايا التي تتجاهلها المنافذ الإخبارية الكبرى. كثيرا ما تجري مقابلات مع الأكاديميين التقدميين والليبراليين والمفكرين والكتاب من منظمات مثل الأمة, سبب، الأحداث الإنسانية ، مركز التقدم الأمريكي [177] ومعهد كاتو [75] الذين ينتقدون سياسات الولايات المتحدة الخارجية وسياسات الحريات المدنية. [177] كما يضم RT معلقين غير معروفين بما في ذلك الأناركيين ، المناهضين للعولمة ونشطاء اليسار. [130] الصحفي داني شيشتر يرى أن السبب الرئيسي لنجاح RT في الولايات المتحدة هو أن RT هي "قوة للتنوع" والتي تعطي صوتًا للأشخاص "الذين نادرًا ما يُسمع في وسائل الإعلام الأمريكية السائدة حاليًا". [70]

وكان من بين الضيوف البارزين مفكرو مراكز فكرية مثل جاريد بيرنشتاين ، [75] صحفيون وكتاب جون فيفر ولورنس كورب جاكوب سولوم وبيبي إسكوبار ، [177] وبريان دوهرتي ، [191] ورؤساء دول ، بما في ذلك الإكوادور رافائيل كوريا ، [191] ] وسوريا بشار الأسد. [192] نايجل فاراج ، زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة من 2010 إلى 2016 ، ظهر على RT ثماني عشرة مرة من 2010 إلى 2014. [161] [193]

الإيكونوميست وأشارت المجلة إلى أن برامج قناة RT ، رغم أنها أحيانًا مثيرة للاهتمام وغير قابلة للاعتراض ، وأحيانًا "متشددة" ، تقدم أيضًا "نظريات مؤامرة جامحة" يمكن اعتبارها "غريبة". [194] في عام 2010 ، وصفت الصحفية والمدونة جوليا إيفي موقع RT بأنها "استفزازية لمجرد كونها استفزازية" في اختيارها للضيوف وموضوعات القضايا ، حيث ظهر مؤرخ روسي تنبأ بحل الولايات المتحدة قريبًا ، موضحًا خطابات الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز ، والإبلاغ عن التشرد في أمريكا ، وإجراء مقابلة مع رئيس حزب الفهد الأسود الجديد. وكتبت أنه في محاولتها تقديم "وجهة نظر بديلة ، فإنها مجبرة على التحدث إلى شخصيات هامشية ، ومسيئة ، وغالبًا ما تكون غير ذات صلة". [29] [194] ذكر تقرير مركز قانون الفقر الجنوبي لعام 2010 أن RT غطت على نطاق واسع نظريات المؤامرة "بيرثير" و "النظام العالمي الجديد" وأجرت مقابلات مع منظم الميليشيا جيم ستاتشوفياك والقومي الأبيض جاريد تايلور. [184] ذكر مقال في قناة الجزيرة الإنجليزية أن قناة RT لديها ولع "للقصص غير المألوفة ونظريات المؤامرة". [195]

كما تعرضت القناة الاخبارية لانتقادات بسبب افتقارها إلى الموضوعية في تغطيتها للصراع الإسرائيلي الفلسطيني. [196] ميكو بيليد ، ناشط السلام الإسرائيلي الذي وصف عملية السلام بأنها "عملية فصل عنصري واستعمار" ، كان ضيفًا متكررًا على قناة RT.

قالت رئيسة تحرير RT مارجريتا سيمونيان لنيكولاس فون تويكل موسكو تايمز أن قناة RT بدأت في النمو بمجرد أن أصبحت استفزازية وكان هذا الجدل حيويًا للقناة. قالت إن مهمة RT لم تكن لتلميع سمعة موسكو. [21]

ظهر مانويل أوشسينرايتر ، وهو نازي جديد ، مرارًا وتكرارًا على RT لتمثيل وجهة النظر الألمانية. [197] كما استضافت آر تي نيوز بشكل متكرر ريتشارد ب. سبنسر ، وهو أميركي متشدد للعرق الأبيض يبث آرائه لدعم الرئيس السوري بشار الأسد ، [198] واستضاف رايان داوسون منكر الهولوكوست ، حيث قدمه كناشط في مجال حقوق الإنسان. [199]

صرح ستيف بانون بأنه ظهر على قناة RT "ربما 100 مرة أو أكثر". [200]

ادعاءات الدعاية والقضايا ذات الصلة تحرير

المراقبون والمنظمات غير الحكومية تحرير

وصف باسكال بونامور ، رئيس القسم الأوروبي لمراسلون بلا حدود ، الشبكة التي تم الإعلان عنها حديثًا بأنها "خطوة أخرى من خطوات الدولة للسيطرة على المعلومات". [201]

خلال معظم عام 2015 ، شارك طلاب الدراسات العليا في كلية كولومبيا للصحافة في مشروع RT Watch ، لمراقبة إنتاج RT (الولايات المتحدة). كتب كيسي ميشيل ، الذي عمل في المشروع ، "تتجاهل RT الصفات المتأصلة في الصحافة - التحقق من المصادر ، ونقل الحقائق ، ومحاولة إعداد التقارير الصحفية الصادقة" و "ستجد" الخبراء "يفتقرون إلى الخبرة ، ونظريات المؤامرة دون دعم ، ومن من وقت لآخر ، تلفيق صريح من أجل الدفع بخط مؤيد للكرملين ". [202] [203] تم تجميع النتائج في مدونة تمبلر. [204]

المعلقون تحرير

وفقًا لآدم جونسون في الأمة مجلة ، "بينما تلتزم روسيا اليوم بخط الكرملين في السياسة الخارجية ، فإنها توفر أيضًا منفذًا للقضايا والأصوات المهمشة على مستوى الولايات المتحدة. على سبيل المثال ، قامت RT بتغطية إضرابات السجون الأخيرة - وهي الأكبر في التاريخ الأمريكي - مرتين. حتى الآن CNN ، صاحب العمل في MSNBC و NPR و Rutenberg ، اوقات نيويورك، لم تغطهم على الإطلاق. قامت RT بتغطية احتلوا وول ستريت بشكل مكثف في وقت مبكر بينما كانت بقية وسائل الإعلام الأمريكية الخاصة بالشركات مهمشة من بعيد (لهذا الجهد ، تم ترشيح RT لجائزة إيمي). "

في مقابلة عام 2005 مع إذاعة صوت أمريكا الخارجية المملوكة للحكومة الأمريكية ، قال المدون الروسي الإسرائيلي أنطون نوسيك إن إنشاء قناة RT "ينم عن حملات دعائية على النمط السوفيتي". [206]

في عام 2009 ، لوك هاردينغ (مراسل موسكو آنذاك ل الحارس) وصفت الحملة الإعلانية لـ RT في المملكة المتحدة بأنها "محاولة طموحة لإنشاء إمبراطورية دعاية عالمية جديدة لما بعد الاتحاد السوفيتي". [31]

تقدم RT نفسها كبديل ليبرالي في الولايات المتحدة ، ولكن في أوروبا يبدو أنها أصبحت الرائد للأحزاب القومية الصاعدة. [207]

في روسيا ، وصف أندريه إيلاريونوف ، المستشار السابق لفلاديمير بوتين ، القناة بأنها "أفضل آلة دعاية روسية تستهدف العالم الخارجي". [68] [130] كتب المحلل الإعلامي فاسيلي جاتوف في عام 2014 موسكو تايمز مقال يفيد بأن المهارات الأخلاقية والتقارير الحادة ليست مطلوبة لموظفي وسائل الإعلام الروسية ، بما في ذلك RT. [208]

تحرير الدول

الاتحاد الأوروبي - فرضت عقوبات على ديمتري كيسليوف ، رئيس شركة Rossiya Segodnya الروسية التي تسيطر عليها الدولة ومذيع تلفزيون RT ، منذ غزو وضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية في عام 2014. يذكر مجلس الاتحاد الأوروبي أن كيسليوف هو "شخصية مركزية في الدعاية الحكومية الداعمة لنشر القوات الروسية في أوكرانيا". وسائل الإعلام الروسية المملوكة للدولة ليست محظورة ولا تزال متاحة في الاتحاد الأوروبي ، باستثناء لاتفيا وليتوانيا. [209] [210] [211]

لاتفيا - في نهاية يونيو 2020 ، بعد إجراء تعديلات جديدة على قانون وسائل الإعلام الإلكترونية ، تم حظر سبع قنوات RT في لاتفيا لكونها تحت سيطرة ديمتري كيسيليوف الذي فرض عليه الاتحاد الأوروبي عقوبات منذ عام 2014. قال المجلس الوطني لوسائل الإعلام الإلكترونية ، إيفارس شبوليتش ​​، إنهم سيطلبون من جميع المنظمين في دول الاتحاد الأوروبي أن يحذوا حذوهم ويقيدوا RT في أراضيهم. [212] [59] وصف كيسليوف القرار بأنه "مؤشر على مستوى غباء وجهل سلطات لاتفيا ، التي أعمتها رهاب روسيا". [213]

ليتوانيا - نشر ليناس أنتاناس لينكيفيتشوس ، وزير خارجية ليتوانيا ، على موقع تويتر في 9 مارس 2014 وسط أزمة القرم ، "آلة الدعاية الروسية اليوم ليست أقل تدميراً من المسيرة العسكرية في شبه جزيرة القرم". [214] [215] تم حظره من قبل لجنة الإذاعة والتلفزيون في ليتوانيا في 8 يوليو 2020. [60] انتقد قرار كل من السلطات اللاتفية والليتوانية من قبل مراسلون بلا حدود باعتباره "إساءة استخدام لسياسة عقوبات الاتحاد الأوروبي". [216]

أوكرانيا - تم حظر RT في أوكرانيا منذ أغسطس 2014 ، بعد غزو وضم الأراضي الأوكرانية. [58]

الولايات المتحدة - أجبرت وزارة العدل الأمريكية RT على تقديم أوراق بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب في الولايات المتحدة في سبتمبر 2017. [217] سابقًا ، أشار وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري إلى RT باعتبارها ترعاها الدولة " بوق الدعاية "واستمر بالقول:" روسيا اليوم [كذا] نشرت الشبكة للترويج لخيال الرئيس بوتين حول ما يجري على الأرض. يكادون يقضون وقتهم الكامل في تكريس هذا الجهد ، للدعاية ، وتشويه ما يحدث أو لا يحدث في أوكرانيا. " [219] رد ريتشارد ستنجل من وزارة الخارجية الأمريكية. [220] ذكر ستنجل في رده أن "RT هي آلة تشويه وليست مؤسسة إخبارية" ، وخلص إلى أن "الشبكة ومحرريها لا ينبغي أن يتظاهروا بأن RT هو أي شيء آخر غير لاعب آخر في حملة التضليل الروسية العالمية ضد شعب أوكرانيا ومؤيديهم ". ومع ذلك ، يدعم Stengel حق RT في البث في الولايات المتحدة.

تحرير المشاركة السياسية

في أبريل 2017 ، خلال حملته الناجحة لرئيس فرنسا ، حظر فريق حملة إيمانويل ماكرون كلاً من RT ووكالة سبوتنيك للأنباء من فعاليات الحملة. وقال متحدث باسم ماكرون إن المنفذين أظهران "رغبة منهجية لإصدار أخبار كاذبة ومعلومات كاذبة". [222] قال ماكرون لاحقًا خلال مؤتمر صحفي إن RT و Sputnik كانتا "وكالات نفوذ ودعاية ودعاية كاذبة - لا أكثر ولا أقل". [223] وصفت رئيسة تحرير RT مارجريتا سيمونيان ملاحظات ماكرون على RT بأنها هجوم على حرية التعبير. [224]

في أكتوبر 2017 ، حظر تويتر كلاً من RT و Sputnik من الإعلان على خدمة الشبكات الاجتماعية الخاصة بهما وسط اتهامات بالتدخل الروسي في انتخابات الولايات المتحدة لعام 2016 ، مما أثار رد فعل غاضب من وزارة الخارجية الروسية. [225] بدأ Twitter في أغسطس 2020 في تحديد RT ، جنبًا إلى جنب مع وسائل الإعلام الروسية والصينية الأخرى ، على أنها "وسائل إعلام تابعة للدولة" في مكان بارز في أعلى حساباتهم على منصة التواصل الاجتماعي. [226] [227]

في تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 ، أعلن رئيس شركة Alphabet ، إريك شميدت ، أن Google ستعمل على "تحريف" القصص من RT و Sputnik ردًا على مزاعم حول تدخل حكومة الرئيس بوتين في الانتخابات ، مما أدى إلى اتهام كلا المنفذين بالرقابة. [228]

في مارس 2018 ، نصح جون ماكدونيل ، مستشار الظل لحزب العمال البريطاني ، زملائه في البرلمان من حزب العمال بمقاطعة RT وقال إنه لن يظهر على القناة مرة أخرى. وقال: "حاولنا أن نكون منصفين معهم وطالما أنهم يلتزمون بالمعايير الصحفية الموضوعية فلا بأس لكن يبدو أنهم تجاوزوا هذا الخط". وقال ممثل الحزب: "نحن نبقي القضية قيد المراجعة". [229]

في يوليو 2019 ، منعت وزارة الخارجية البريطانية كلاً من RT و Sputnik من حضور المؤتمر العالمي لحرية الإعلام في لندن "لدورهما النشط في نشر المعلومات المضللة". ووصفت السفارة الروسية القرار بأنه "تمييز مباشر بدوافع سياسية" ، فيما ردت "آر تي" في بيان: "يتطلب الأمر نوعًا معينًا من النفاق للدفاع عن حرية الصحافة مع حظر الأصوات المزعجة والافتراء على وسائل الإعلام البديلة". [230]

علاج بوتين وميدفيديف تحرير

مقال عام 2007 في كريستيان ساينس مونيتور ذكرت أن RT تحدثت عن العمل الجيد الذي كان يقوم به بوتين في العالم ولم يكن هناك شيء تقريبًا بشأن أشياء مثل الصراع في الشيشان أو قتل منتقدي الحكومة. [231] طبقاً لتقرير عام 2010 بواسطة المستقلقال صحفيو RT إن تغطية القضايا الحساسة في روسيا مسموح بها ، لكن الانتقاد المباشر لفلاديمير بوتين أو الرئيس ديمتري ميدفيديف لم يكن كذلك. [70] كتبت ماشا كارب في وجهة نظر وقالت المجلة إن القضايا الروسية المعاصرة "مثل قمع حرية التعبير والتظاهرات السلمية أو عدم الكفاءة الاقتصادية والقضاء الفاسد ، إما يتم تجاهلها أو التقليل من أهميتها". [232] في عام 2008 ، كتب ستيفن هيمان في اوقات نيويورك أنه في روسيا في روسيا ، "الفساد ليس بلاءً تمامًا ولكنه أحد أعراض الاقتصاد النامي". [68] وفي حديثه بعد إطلاق قناة RT America ، قال جاري كاسباروف "روسيا اليوم هي امتداد لأساليب ونهج وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة داخل روسيا ، ويتم تطبيقها في محاولة للتأثير على جمهور الكيبل الأمريكي". [32]

تحرير مناهضة أمريكا ومناهضة الغرب

الجمهورية الجديدة واتهم الكاتب جيمس كيرشيك الشبكة بـ "معاداة أمريكا بشدة ، والتصوير العبدي للقادة الروس". [233] كتب إدوارد لوكاس في الإيكونوميست (نقلاً عن الجزيرة الإنجليزية) أن جوهر RT هو "معاداة الغرب". [195] كتبت جوليا إيفي: "في كثير من الأحيان ، بدا أن روسيا اليوم كانت مجرد وسيلة لإلصاقها بالولايات المتحدة من وراء واجهة جمع الأخبار المشروعة." [29] كتب شون والكر في المستقل أن RT "صنعت لنفسها اسمًا باعتبارها من أشد المنتقدين لسياسة الولايات المتحدة". [234] كتبت أليساندرا ستانلي في اوقات نيويورك أن RT هي "مثل صوت أمريكا ، فقط مع المزيد من المال وميل حاد معادٍ لأمريكا". [90] كتب David Weigel أن RT تذهب إلى أبعد من مجرد خلق حالة من عدم الثقة في حكومة الولايات المتحدة ، حيث تقول ، في الواقع: "يمكنك أن تثق في الروس أكثر مما تثق بهؤلاء الأوغاد." [75]

صرح أستاذ الدراسات الروسية ستيفن كوهين في عام 2012 أن RT تقوم بالكثير من القصص التي "تنعكس بشكل سيء" على الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ومعظم أوروبا الغربية وأنهم "يتألمون بشكل خاص من الخطب الأمريكية في الخارج. ". نقلاً عن RT يقارن القصص حول سماح روسيا بالاحتجاجات الجماهيرية في 2011 - 2012 احتجاجات الانتخابات الروسية مع تلك التي تقوم بها السلطات الأمريكية في جميع أنحاء البلاد باعتقال أعضاء من حركة احتلوا. يذكر كوهين أنه على الرغم من الميل المؤيد للكرملين ، "يمكن لأي مشاهد ذكي حل هذا الأمر. أشك في أن العديد من الحمقى يجدون طريقهم إلى RT". [177]

وفقًا لعقيد ستراتكوم الليتواني ، "نادرًا ما تتخذ RT خطًا إعلاميًا واحدًا مناهضًا للغرب في أي قصة معينة. سيكون ذلك واضحًا للغاية. بدلاً من ذلك ، يقدم صحفيو RT مجموعة من الروايات المتنافسة والمتناقضة التي تخلق معًا انطباعًا بأن الحقيقة لا يمكن فهمها. ". [235]

يقول جون فيفر ، المدير المشارك لـ "فورين بوليسي إن فوكس" ، إنه يظهر على RT وكذلك صوت أمريكا وراديو آسيا الحرة الممولان من الولايات المتحدة ، "لقد أتيحت لي الفرصة للحديث عن النفقات العسكرية بطريقة لم أسمح لها بذلك. تم تقديمها في منافذ بيع أمريكية ". وعن قضية الإنصاف قال: "سوف تجد نقاطًا عمياء في تغطية أي مؤسسة إخبارية". [177]

وصفت قناة RT America الصحفيين بأنهم "أصحاب نظرية المؤامرة الروسية" لتغطية تقرير المستشار الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي في انتخابات عام 2016. [236]

بث نظريات المؤامرة تحرير

مقالة 2013 في دير شبيجل وقال إن آر تي "تستخدم مزيجًا فوضويًا من نظريات المؤامرة والدعاية الفجة" ، في إشارة إلى برنامج "حول" تفجير ماراثون بوسطن إلى مؤامرة حكومية أمريكية. [30]

كان إطلاق قناة RT UK موضوع الكثير من التعليقات في الصحافة البريطانية. في المراقبواتهم نيك كوهين القناة بنشر نظريات المؤامرة وكونها "بغاء للصحافة" وفي الأوقاتدعا أوليفر كام منظم البث Ofcom إلى التحرك ضد "وكر المخادعين". [237]

في عام 2015 ، بيتر بوميرانتسيف في الحارس اتهمت RT بالتضليل ونشر نظريات المؤامرة. [238]

الصحفيون في الوحش اليومي و واشنطن بوست لاحظت أن RT توظف توني جوسلينج ، أحد دعاة النظريات التي فقدت مصداقيتها منذ فترة طويلة فيما يتعلق بالسيطرة المزعومة على العالم من قبل المتنورين والتزوير القيصري المعاد للسامية بروتوكولات حكماء صهيون. [239] [240]

قامت قناة روسيا اليوم ببث قصص حول رقاقات صغيرة يتم زرعها في موظفي مكاتب في الاتحاد الأوروبي لجعلهم أكثر "خاضعين" حول "غالبية" الأوروبيين الذين يؤيدون ضم روسيا لشبه جزيرة القرم ، يعد الاتحاد الأوروبي "شكلاً من أشكال الإبادة الجماعية" ضد الروس في ألمانيا ، حيث أبلغت كذباً عن عملية اختطاف لفتاة روسية تقول إن "الناتو خطط لتخزين أسلحة نووية في أوروبا الشرقية" التي أصيبت بها هيلاري كلينتون ، كما أنها في مناسبات عديدة شوهت أو اخترعت تصريحات القادة الأوروبيين. [241] [242] [243] [244]

وصف تقرير صادر عن مؤسسة RAND استراتيجية RT بأنها "خرطوم من الباطل" ، حيث يتم توزيع القصص المزيفة "بكميات كبيرة ومتعددة القنوات ، وسريعة ، ومستمرة ، ومتكررة" دون أي اعتبار للاتساق ، حيث يجعل الحجم الكبير من الصعب مواجهتها. . [245]

رداً على اتهامات بنشر أخبار كاذبة ، بدأت RT مشروع FakeCheck الخاص بها. أجرى معهد بوينتر تحليلًا لمحتوى FakeCheck وخلص إلى أنه "يخلط بعض عمليات الزيف المشروعة مع" عمليات التحقق من صحة المعلومات "الأخرى ذات المصادر الشحيحة أو المؤطرة بشكل مشكوك فيه".

تحرير الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

تم اتهام قناة RT ، وخاصة مذيعة RT السابقة آبي مارتن ، بأنها معادية لإسرائيل ومؤيدة للفلسطينيين ألجمينر وإسرائيل ناشونال نيوز. [247] [248] قدم وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان شكوى. التوضيح المطلوب ] لبوتين في اجتماعهم الرسمي في عام 2012. [249]

ردود أخرى على التغطية الإخبارية لـ RT تعديل

2008-2012 تعديل

خلال حرب أوسيتيا الجنوبية عام 2008 ، استقال مراسل RT ويليام دنبار بعد أن رفضت الشبكة السماح له بالإبلاغ عن الضربات الجوية الروسية لأهداف مدنية ، قائلاً: "في حالة وجود خط للكرملين ، من المؤكد أن RT ستلتزم به". [250] بحسب متنوعوأكدت مصادر في RT أن دنبار استقال ، معتبرة أنها لم تكن مفرطة في التحيز. وقال أحد كبار صحفيي RT للمجلة ، "التغطية الروسية التي رأيتها كانت أفضل بكثير من التغطية الغربية. التغطية الإخبارية الروسية موالية لروسيا إلى حد كبير ، لكن هذا متوقع". [251]

شون ووكر ، مراسل موسكو ل المستقل، قال إن RT "أمرت المراسلين بعدم الإبلاغ من القرى الجورجية داخل أوسيتيا الجنوبية التي تعرضت للتطهير العرقي". [77] كتبت جوليا إيفي أن صحفي RT الذي انحرفت تقاريره عن "خط الكرملين بأن الجورجيين كانوا يذبحون الأوسيتيين العزل" تعرض للتوبيخ. [29] قالت هيومن رايتس ووتش إن ادعاء RT بوقوع 2000 ضحية من أوسيتيا الجنوبية مبالغ فيه. [252] [253]

في عام 2012 ، جيسي زويك من الجمهورية الجديدة وانتقدت RT ، قائلة إنها رأت أن "الخسائر المدنية في سوريا ضئيلة ، والتدخل الأجنبي سيكون كارثيًا ، وأي نداءات إنسانية من الدول الغربية هي غطاء رقيق لتحرك يدعمه الناتو لعزل إيران والصين وروسيا". وكتب أن RT تريد "جعل الولايات المتحدة تبدو بعيدة عن الخط لإلقاء محاضرة على روسيا". [177] كتب زويك أيضًا أن RT قدمت "قدرًا غير متناسب من الوقت" لتغطية الجمهوري الليبرتالي رون بول خلال حملته الرئاسية لعام 2012. بعد استقالتها على الهواء في عام 2014 ، اقترحت ليز وال أن السبب في ذلك "لم يكن رسالته عن الحرية والحرية ، بل موقفه غير التدخلي وانتقاده المستمر للسياسة الخارجية للولايات المتحدة. وتتناسب رسالته مع رواية RT بأن الولايات المتحدة فتوة ضخمة ". [254] في يونيو 2011 بث آدم مقابل الرجل، وافق المضيف آدم كوكيش على جمع التبرعات لبول ، مما أدى إلى شكوى إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية بتهمة تقديم مساهمة سياسية من قبل شركة أجنبية. وقال كوكيش إن إلغائه في أغسطس كان متعلقًا بمساعد بول جيسي بينتون وليس الشكوى. [181]

في سبتمبر 2012 ، وجدت هيئة تنظيم البث في المملكة المتحدة Ofcom أن رسالتين ليبيتين بثتهما ليزي فيلان من قناة RT في العام السابق ينتهكان كودها الخاص بالدقة والحياد. في تشرين الثاني (نوفمبر) التالي ، تبين مرة أخرى أن RT خرقت قواعد الحياد فيما يتعلق بتغطيتها للنزاع السوري. [255] تقرير في أغسطس / آب 2013 يتعلق بتقارير لم يتم التحقق منها عن مقتل 450 مدنياً كردياً بالقرب من الحدود التركية السورية وُجد أنه انتهك قواعد أوفكوم. [256] في شهر ديسمبر من ذلك العام ، وجدت Ofcom أن RT خرقت معاييرها فيما يتعلق بحيادية فيلم وثائقي بعنوان "يوميات سورية" تم بثه في مارس الماضي. [257] تحدثت في عام 2014 مراسلة RT السابقة سارة فيرث قائلة إنه كانت هناك في السابق أمثلة لتدخل تحريري رفيع المستوى ، وأنه تم سحبها من سوريا بعد بعض "المناقشات الساخنة" حول تغطية القناة. [40]

2014 تحرير

في 4 مارس 2014 ، كسر المجموعة قالت المضيفة آبي مارتن ، التي تحدثت مباشرة إلى جمهورها خلال البيان الختامي للمسلسل ، إنه على الرغم من أنها تعمل لصالح RT ، إلا أنها تعارض تدخل روسيا في أوكرانيا. وقالت إن "ما فعلته روسيا خطأ" لأنها تعارض تدخل أي دولة في شؤون الدول الأخرى. [258] لاحقًا ، أكدت مارتن أن RT ما زالت تدعمها على الرغم من اختلافها في الرأي مع الحكومة الروسية. [259] اقترح المكتب الصحفي لـ RTs إرسال مارتن إلى شبه جزيرة القرم والرد على اتهامات الدعاية ، مشيرًا إلى أن "اتهامات الدعاية تميل إلى الظهور في كل مرة يجرؤ فيها منفذ إخباري ، وخاصة RT ، على إظهار جانب الأحداث الذي لا تتناسب مع السرد السائد ، بغض النظر عن الحقائق على الأرض. حدث هذا في جورجيا ، وهذا يحدث في أوكرانيا ". [260] قال جلين غرينوالد إن نخب الإعلام الأمريكية تحب الاستهزاء بوسائل الإعلام الروسية ، وخاصة RT ، باعتبارها مصدرًا للدعاية الوقحة المؤيدة لبوتين ، حيث تُمنع حرية التعبير بشكل صارم. ووافق على أن "الشبكة لديها انحياز قوي مؤيد لروسيا" ، واقترح أن تصرف مارتن "أظهر بشكل ملحوظ ما تعنيه" الاستقلال الصحفي ". [261]

في 5 مارس 2014 ، استقالت ليز واهل ، مذيعة مكتب آر تي واشنطن العاصمة ، على الهواء ، وألقت باللوم على RT في الدعاية. صرحت وال أن ما "كسرها" هو أن RT فرضت رقابة على سؤال من مقابلتها مع رون بول حول "روسيا" تدخل قضائي في أوكرانيا ". ردا على ذلك ، أصدرت RT بيانًا:" عندما لا يتفق صحفي مع الموقف التحريري لمنظمته ، فإن المسار المعتاد للعمل هو معالجة هذه المظالم مع المحرر ، وإذا تعذر حلها ، استقال مثل محترف. ولكن عندما يقدم شخص ما عرضًا عامًا كبيرًا لقرار شخصي ، فإنه ليس أكثر من حيلة ترويجية ذاتية. نتمنى لليز كل التوفيق في الطريق الذي اختارته ". [262] في مارس 2014 بوليتيكو قال وال: "لمدة عامين ونصف تقريبًا. كنت أنظر في الاتجاه المعاكس لأن الشبكة تلطخ أمريكا من أجل جعل الكرملين يبدو أفضل بالمقارنة مع الفظائع التي يرتكبها دكتاتور وحشي تلو الآخر". [254]

عندما سُئلت عن مقطع لها وهي تجري مقابلة مع ضيف على RT بواسطة بريان ستيلتر ، مضيف قناة سي إن إن مصادر موثوقةأجاب واهل ،

إنهم يحصلون على هذه الأصوات المتطرفة التي لديها هذا النوع من وجهات النظر المعادية للغرب تجاه العالم ، المتطرفة جدًا. هؤلاء هم الأشخاص الذين لديهم. وعندما كنت على مكتب الإرساء ، كانوا يرشدونك إلى إلقاء نظرة على هؤلاء الضيوف ومحاولة إقناعهم ، كما تعلمون ، بالتجمع ، لإطلاق نقاط حديثهم المعادية لأمريكا. اسمع ، أنا كل شيء عن فضح الفساد الحكومي. أنا كل شيء عن انتقاد الحكومة. لكن هذا مختلف. هذا هو الترويج للسياسة الخارجية لشخص ما قد غزا للتو دولة ، وغزا البلاد ثم يكذب بشأنها ، ويستخدم وسائل الإعلام كأداة لتحقيق مصالحه في السياسة الخارجية. و RT هي جزء من شبكة دعاية بوتين وهو أمر مزعج للغاية في أعقاب ما يحدث في أوكرانيا اليوم. [41]

اوقات نيويورك علق كاتب العمود الافتتاحي نيكولاس كريستوف على قناة سي إن إن بيرس مورغان لايف حول أفعال وول ومارتن الأولية ، "معجب بصراحتهم ولكن ، كما تعلمون ، في نهاية المطاف ، RT هي ذراع دعاية روسية ، ولا أعتقد أنها ستكون مهمة جدًا للعواقب الجيوسياسية هنا". [263]

قالت ستايسي بيفنز ، مذيعة RT Moscow السابقة ، وصحفيون سابقون آخرون في RT تحدثوا دون الكشف عن هويتهم وفقًا لـ BuzzFeed ، إنهم أعربوا عن أسفهم للعمل في الشبكة ، مشيرين إلى كرههم لاستخدام الشبكة للدعاية. على سبيل المثال ، طُلب من بيفينز صراحةً الذهاب إلى ألمانيا والحصول على قصة تثبت أن "ألمانيا دولة فاشلة". عندما رفضت ، تم إرسال مراسلين آخرين بدلاً من ذلك. [264]

ستيف بلومفيلد المحرر الأجنبي لصحيفة أحادي كتب أن "تغطية RT لأوكرانيا لم يكن من الممكن أن تكون أكثر لطفًا مع موسكو إذا كان فلاديمير بوتين قد اختار أمر التشغيل بنفسه. بينما ظل بوتين يتظاهر بعدم وجود قوات روسية في شبه جزيرة القرم ، كذلك فعلت RT. اقتحام المباني الحكومية عبر تم تصوير شرق أوكرانيا على أنه تصرفات مفهومة للمتظاهرين المحبين للسلام الذين يخشون "الفوضى" في كييف ". [265]

بعد تحطم طائرة الخطوط الجوية الماليزية الرحلة 17 في يوليو 2014 ، سارعت RT لإلقاء اللوم على الآخرين في إسقاط الطائرة في أوكرانيا وسط اتهامات من قبل المقاتلين الأوكرانيين بالتورط الروسي في الحادث. [266] في حديثها عن تغطية RT ، قالت سارة أوتس ، أستاذة الصحافة في جامعة ميريلاند: "لكن إذا كنت ستنخرط في الدعاية ، فعليك أن تفعل ذلك جيدًا. لقد أحرجوا أنفسهم تمامًا." [267]

استقالت سارة فيرث ، مراسلة RT في لندن احتجاجًا على تغطية الشبكة لكارثة MH17. قبل فترة وجيزة من استقالتها ، غردت ، "دليل أسلوب RT القاعدة 1: إنه دائمًا خطأ أوكرانيا (* أضف الاسم حسب الاقتضاء)". قالت لصحيفة الغارديان: "دخلت إلى غرفة الأخبار وكان هناك شاهد عيان يقدم مزاعم [ضد أوكرانيا] وتحليلات ، إذا أمكنك تسميتها ، من مراسلنا في الاستوديو. لقد كان الأمر مروعًا ، في وضع مثل هذا حيث هناك عائلات تنتظر الحصول على معلومات وخسائر فادحة في الأرواح ". وأشارت أيضًا إلى أن "هناك تحيزًا ضد روسيا ولكنك لا تقاوم الخطأ بارتكاب المزيد من الأخطاء" وذكرت "لقد قلت دائمًا أنه من الأفضل أن يكون لديك RT من عدم امتلاك هذا المنظور ، ولكن في الواقع بقصة مثل هذه و الطريقة التي يخطئون في الإبلاغ عنها ، إنها خطيرة للغاية ، ولا أريد أن أكون طرفًا فيها ". [40] في مقابلة لاحقة قالت: "في أوكرانيا ، أنت تأخذ جزءًا صغيرًا جدًا من قصة أوسع بكثير ، وحذفت تمامًا سياق القصة ، وبالتالي فإن ما ينتهي بك الأمر على الهواء هو معلومات خاطئة صريحة. " وقال فيرث الذي أطلق على RT "التلاعب الجماعي بالمعلومات": "لديهم فكرة واضحة جدًا في أذهانهم عما يحاولون إثباته". كما صرحت أن "الأسوأ الخفي هو أن RT هي دعاية صارخة. أنا واحدة من سلسلة طويلة جدًا من الأشخاص الذين غادروا للسبب نفسه". [267]

في نوفمبر التالي ، تم العثور على RT مرة أخرى انتهاكًا لقواعد الحياد الخاصة بـ Ofcom. هذه المرة فيما يتعلق بتغطيتها للأزمة الأوكرانية ، وتحديداً الأحداث التي أدت إلى ضم روسيا لشبه جزيرة القرم. [268] عن الانتهاكات المتكررة له المستحق بنزاهة القواعد ، وضعت Ofcom إدارة RT "على إشعار بأن أي انتهاكات مستقبلية لقواعد الحياد الواجبة قد تؤدي إلى مزيد من الإجراءات التنظيمية ، بما في ذلك النظر في عقوبة قانونية". [51]

2015–2016 تعديل

في يناير 2015 ، وجدت Ofcom أن RT (و BBC) لا ينتهكان القواعد المتعلقة بالمعايير المقبولة عمومًا بعد شكوى حول استخدام الصور الرسومية للجثث في موقع تحطم MH17. [269] [270]

في أعقاب قمة المجلس الأوروبي التي انعقدت في مارس 2015 والتي خلصت إلى ضرورة اتخاذ إجراء "لتحدي حملات التضليل الروسية المستمرة" ، تم تكليف خدمة العمل الخارجي الأوروبي بالاستجابة. [271] مذكرات إحاطة للبرلمان الأوروبي حول الوضع تسمى RT "سلاح الإعلام الدولي الرئيسي لروسيا". [272] استراتيجية الدعاية المضادة التي تم تطويرها لاحقًا بواسطة EastStratCom Task Force ، وهي مجموعة صغيرة من ثمانية مسؤولين ، تضمنت إطلاق الاتحاد الأوروبي مقابل التضليل موقع إلكتروني بعنوان "لا تنخدع ، اسأل أكثر". [271] [273] [274]

في سبتمبر 2015 ، وجدت Ofcom أن RT خرقت قواعد الحياد في تغطيتها للأحداث في أوكرانيا وسوريا. كما أيدت الشكوى التي قدمتها هيئة الإذاعة البريطانية بشأن المزاعم التي وردت في حلقة من الحقيقة أن بي بي سي بانوراما فيلم، إنقاذ أطفال سوريا، التي زيفت أجزاء من تقرير عن هجوم بأسلحة كيماوية في سوريا كانت "مضللة ماديًا". [50] [275] [276]

في حلقة الحقيقة، اسم الشيئ الإبادة الجماعية في شرق أوكرانيا، ذكروا أن الحكومة الأوكرانية كانت تقصف المدنيين عمدًا وقتلت وعذبت الصحفيين ، فضلاً عن صلب الأطفال. اتُهمت قوات الجيش الأوكراني بـ "التطهير العرقي" وتمت مقارنتها بالنازيين في الحرب العالمية الثانية. وكان الرد الوحيد على المزاعم في البث في شكل تعليق يقول "كييف تدعي أنها لا ترتكب إبادة جماعية ، وتنفي تقارير الضحايا" ، والتي ظهرت على الشاشة لمدة ست ثوان. وفقًا لـ Ofcom ، كان البث "قليلًا أو معدومًا من التوازن أو الموضوعية". [50]

وقال متحدث باسم منظم وسائل الإعلام: "وجدت Ofcom أن محتوى بث RT كان إما مضللًا ماديًا أو غير محايد على النحو الواجب. هذه إخفاقات كبيرة ، وبالتالي فإننا نطالب RT ببث بيانين واضحين بشأن قرارنا لتصحيح هذه الإخفاقات". [277]

في أكتوبر 2015 ، اقترح ديفيد ج.كرامر ، كبير مديري حقوق الإنسان والديمقراطية في معهد ماكين للقيادة الدولية ، أن تقوم الدول الغربية بتجميد أصول RT "ليس بسبب الأشياء البغيضة التي تنشرها" ولكن كجزء من قضية المساهمين في شركة Yukos. [278]

وصف تقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث الأمريكية ، مؤسسة RAND في عام 2016 ، RT كجزء من "عملية دعاية روسية أوسع" أطلق عليها اسم "Firehose of Falsehood". وصفت الصحيفة القنوات الدعائية الروسية المزيفة مثل RT "بالخبيثة" وأنها "تشبه البرامج الإخبارية ويتم تمثيل الأشخاص الذين يظهرون فيها كصحفيين وخبراء ، مما يزيد من احتمالية أن ينسب الجمهور المصداقية إلى المعلومات المضللة. هذه المصادر تنشر ". [279]

في يوليو 2016 ، وجدت Ofcom مرة أخرى أن RT انتهكت قواعد الحياد ، وهذه المرة بسبب تغطية معاملة الحكومة التركية للشعب الكردي. حلقتان من الذهاب تحت الأرض تم بثه أصلاً في مارس ، وتضمن مزاعم عن هجمات وفظائع وإبادة جماعية ضد الأكراد ، وأن "تركيا تدعم داعش" دون تقديم ثقل موازن مناسب. وقال ممثلو RT إن الشبكة "تجد صعوبة خاصة في الحصول على آراء مؤيدة لتركيا لبرامجها" بسبب "التوترات السياسية بين روسيا وتركيا عقب إسقاط الطائرات الحربية التركية لطائرة عسكرية روسية في نوفمبر 2015". [280] [281]

في نوفمبر 2016 ، بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، واشنطن بوست ذكرت أن RT و Sputnik كانتا "خدمات إعلامية روسية تمولها الدولة وتحاكي أسلوب ونبرة المؤسسات الإخبارية المستقلة ولكنها تتضمن أحيانًا قصصًا كاذبة ومضللة في تقاريرها" وأيضًا أن "RT و Sputnik ومواقع روسية أخرى استخدمت حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لتضخيم القصص المضللة المتداولة بالفعل على الإنترنت ". [282] بريد تم انتقاده من قبل الإعتراض, حظ، و صخره متدحرجه للاعتماد جزئيًا على تحليل أجرته PropOrNot ، وهي منظمة مجهولة لا تتمتع بسمعة طيبة في التحقق من صحة الأخبار. [283] [284] [285]

في ديسمبر 2016 ، وجدت Ofcom أن RT خرقت قواعد الحياد الخاصة بها للمرة العاشرة منذ إطلاق القناة الناطقة باللغة الإنجليزية. أ الحديث المتبادل بثت الحلقة في يوليو الماضي ، احتوت على نقاش حول قمة وارسو للناتو 2016 حيث عبر جميع أعضاء اللجنة عن وجهات نظر انتقادية. صرح ممثلو RT مرة أخرى أنهم لم يتمكنوا من العثور على أي شخص لديه آراء بديلة على استعداد للمشاركة ، وأنه كان يجب إضافة التعليقات التوضيحية مع التعليقات المؤيدة لحلف شمال الأطلسي قبل البث ، ولكن تم استخدام النص الخطأ عن طريق الخطأ. [286] [287]

2017–2018 تعديل

في 12 كانون الثاني (يناير) 2017 ، تم بث قناة RT عن طريق الخطأ لمدة 10 دقائق تقريبًا على شبكة الإنترنت لخدمة الشؤون العامة الأمريكية C-SPAN. صرحت RT أنه أثناء اختبار أنظمتها استعدادًا لتنصيب دونالد ترامب ، تم "توجيه إشاراتها عن طريق الخطأ إلى المشفر الأساسي الذي يغذي إشارة C-SPAN1 إلى الإنترنت ، بدلاً من نسخة احتياطية غير مستخدمة". [288]

في 19 يناير 2017 ، ذكرت RT أنه تم منعها مؤقتًا من نشر الوسائط على صفحتها على Facebook حتى 21 يناير ، بعد أن قالت الخدمة إن RT قد انتهكت حقوق الطبع والنشر لراديو Liberty's Current Now TV عند بث بث مباشر لنهائي باراك أوباما مؤتمر صحفي كرئيس للولايات المتحدة. قالت قناة Current Time TV إنها لم ترسل أي شكاوى محددة إلى Facebook ، وذكرت كل من RT و Current Now TV أنهما حصلتا على خلاصتهما من Associated Press. تمت إزالة التقييد بعد حوالي 20 ساعة ، ولم يذكر Facebook رسميًا ما إذا كان هذا بسبب خطأ تقني أو مشكلة تتعلق بالسياسة. [289] [288]

في سبتمبر 2017 ، أبلغت وزارة العدل الأمريكية RT America أنه يجب عليها التسجيل كوكيل أجنبي للحكومة الروسية. أدانت مارجريتا سيمونيان ، رئيسة تحرير RT ، هذا الإجراء باعتباره اعتداء على حرية التعبير. هدد متحدث باسم وزارة الخارجية الروسية باتخاذ إجراءات انتقامية ضد الصحفيين الأمريكيين. [290] [291]

في 13 نوفمبر 2017 ، تم تسجيل RT America رسميًا كـ "وكيل أجنبي" في الولايات المتحدة لدى وزارة العدل بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب. بموجب القانون ، سيُطلب من RT الكشف عن المعلومات المالية. [142] انتقدت لجنة حماية الصحفيين هذه الخطوة قائلة: "نحن غير مرتاحين لأن تقرر الحكومات ما الذي يشكل الصحافة أو الدعاية" [292]

في ديسمبر 2018 ، قضت هيئة تنظيم وسائل الإعلام البريطانية Ofcom بأن سبعة برامج بثتها قناة RT بين 17 مارس و 26 أبريل من ذلك العام ، في أعقاب هجمات غاز الأعصاب في سالزبوري ، قد انتهكت قواعد الحياد في المملكة المتحدة ، وذكرت بي بي سي أن قناة RT كانت "شديدة للغاية". بخيبة أمل من استنتاجات Ofcom ". [293] [294] تم تغريم RT 200،000 جنيه إسترليني لكنها احتفظت برخصة البث في المملكة المتحدة. [295] وصفت RT إجراءات Ofcom ضدها بأنها "غير مناسبة وغير متناسبة مع سجل تتبع Ofcom الخاص". [296]

2021 تحرير

الصحفي الألماني دانيال لانج الذي يعمل لدى RT Deutsch غادر المحطة احتجاجًا على عمليتها للتجسس على أليكسي نافالني بينما كان يخضع للعلاج في مستشفى بألمانيا بعد تسميمه من قبل FSB. وفقًا لانج ، لم يكن للمهمة علاقة بالصحافة حيث تم توجيهه في المقام الأول لاختبار أمن المستشفى ، ووصف عدد نقاط التفتيش الداخلية وقيادته في RT أشارت بوضوح إلى أن المعلومات التي تم جمعها لن تُستخدم للنشر. وصف لانج أيضًا الإبلاغ عن التحيز في RT حيث أمره المحرر باختيار لقطات تظهر "كل الأوساخ في ألمانيا" على وجه التحديد. [297]


انضم إلى منتدى التعليق الجديد

انضم إلى المحادثات المثيرة للتفكير ، واتبع القراء المستقلين الآخرين واطلع على ردودهم

1/2 أبرز لحظات القمة الأمريكية والروسية

أكثر لحظات القمة التي لا تنسى بين الولايات المتحدة وروسيا

من يومض أولا؟ الرئيسان بوتين وأوباما يحدقان في بعضهما البعض في اجتماع في الصين

أكثر لحظات القمة التي لا تنسى بين الولايات المتحدة وروسيا

الرئيس الأمريكي رونالد ريغان يتحدث مع الأمين العام السوفياتي للحزب الشيوعي للاتحاد السوفيتي ميخائيل جورباتشوف


درس التاريخ: كيف قضى غزو روسيا على الإمبراطورية السويدية

النقطة الأساسية: كانت السويد ذات يوم قوية وكادت تهزم روسيا. ومع ذلك ، انخرطت روسيا في حملة الأرض المحروقة وتمكنت من الصمود وهزيمة الغزاة السويديين.

عندما يفكر معظم الناس في السويد ، فإنهم يفكرون في أثاث ايكيا ، الأمر الذي يحبط ألغاز القتل والسياسة الخارجية للحياد الصارم.

ومع ذلك ، قبل 400 عام ، كانت السويد قوة عسكرية كبرى. في الواقع ، كانت حتى إمبراطورية ، وهي حقيقة يجب أن تجعل اليساريين السويديين اليوم ينكمشون.

تحت حكم الملك الشاب غوستافوس أدولفوس ، القائد العسكري اللامع والمبتكر ، أصبحت السويد في أوائل القرن السابع عشر نوعًا من بلدان الشمال الأوروبي (التي يجب أن تجعل اليساريين السويديين ينكمشون). كانت السويد دولة فقيرة ذات كثافة سكانية قليلة لا يمكنها أن تضاهي موارد منافسين أكبر مثل فرنسا وروسيا.

لذلك ، كان على Gustavus Adolphus أن يبتكر شكلًا أكثر مرونة ومتحركًا للحرب. في عصر كانت فيه الجيوش تتكون من فلاحين ومرتزقة يتقاضون أجورًا منخفضة ويتقاضون رواتب منخفضة ، من المرجح أن ينهبوا مواطنيهم أكثر من محاربة العدو ، حافظت السويد على جيش دائم محترف ومدرب جيدًا.قامت القوات السويدية بالمناورة التكتيكية في مجموعات أصغر ومرنة بدلاً من التشكيلات المرهقة لأعدائها. بينما كانت جيوش القرن السابع عشر تنتقل من السيوف والحراب إلى البنادق والمدفعية ، زاد غوستافوس أدولفوس من عدد أسلحة البارود. كانت معظم المدفعية في تلك الحقبة قليلة الحركة في ساحة المعركة ، لكن الملك السويدي جهز أفواج المشاة ببنادقهم الميدانية الخفيفة والمتحركة التي يمكن أن تدعم جنود المشاة طوال المعركة.

خلال حرب الثلاثين عامًا من 1618 إلى 1648 ، تقدمت القوات السويدية بعيدًا جنوبًا لدرجة أنها استولت تقريبًا على براغ وفيينا في أعماق أوروبا الوسطى. كان إنجازهم المتوج هو معركة بريتنفيلد في سبتمبر 1631 ، عندما قام جيش بروتستانتي قوامه 23000 سويدي و 18000 ساكسون بالقضاء على قوة من الإمبراطورية الرومانية المقدسة الكاثوليكية قوامها 35000 رجل ، وفقد فقط 5500 رجل في هذه العملية.

سقط غوستافوس أدولفوس في معركة لوتزن عام 1632 (على الرغم من فوز جيشه). ولكن في سلسلة متوالية من النزاعات مع أسماء شبيهة بأسماء ايكيا مثل حرب تورستنسون ، كان أداء القوات السويدية جيدًا ضد الدنماركيين والنرويجيين والهولنديين والبولنديين والروس. استولت السويد على أجزاء كبيرة من ألمانيا الشرقية وبولندا اليوم ، وأصبحت قوة كبرى في دول البلطيق.

ثم قررت السويد غزو روسيا عام 1708.

هل يمكنك تخمين كيف سينتهي هذا؟

وضعت حرب الشمال العظمى 1700-1721 تحالفًا بقيادة السويد ضد تحالف تقوده روسيا. كان السويديون بقيادة الشاب تشارلز الثاني عشر ، وهو حاكم ذكي وحيوي يُدعى "أسد الشمال" و "النيزك السويدي". لكن روسيا كان يقودها الأسطوري بطرس الأكبر ، الذي حول دولته الكبيرة والفقيرة في النهاية إلى قوة أوروبية كبرى. كانت السيطرة السويدية على المحك على مساحات شاسعة من أوروبا الشرقية والوسطى ، والأهم من ذلك ، من سيكونون القوة المهيمنة في بحر البلطيق.

سار تشارلز الثاني عشر إلى روسيا مع 40 ألف رجل فقط ، وهي قوة صغيرة مقارنة بـ500 ألف من جنود نابليون الكبير عام 1812 ، أو 3 ملايين رجل من عملية بربروسا التي قادها هتلر. ومع ذلك ، بدأت الحرب بشكل جيد بالنسبة للسويديين. لقد أخرجت الدنمارك والنرويج والإمبراطورية البولندية الليتوانية من الحرب. ولكن كما في النزاعات اللاحقة ، كان لا يزال هناك العملاق الروسي لمواجهته.

ومع ذلك ، فإن شن حرب مع جيوش صغيرة شديدة الضربات كانت استراتيجية نجحت في السويد من قبل. فلماذا لا تعمل مرة أخرى؟ في نارفا بإستونيا اليوم في عام 1700 ، فاق عدد 12000 سويدي ما يقرب من 3 إلى 1 مما أدى إلى القضاء على 37000 جندي روسي خلال معركة دارت في عاصفة ثلجية. من نواحٍ عديدة ، كان الصراع شبيهًا بالحرب العالمية الثانية ، حيث هزمت القوات الألمانية الأصغر حجمًا ولكن الماهرة جيوشًا سوفييتية أكبر ولكن أكثر خرقاء.

لسوء حظ النيزك السويدي ، استخدم الروس أيضًا استراتيجية لطالما عملت معهم. انسحبت جيوشهم في عمق روسيا الأم ، تاركين وراءهم "الأرض المحروقة" والقليل الثمين للجنود والخيول السويدية. في هذه الأثناء ، نصبت الطوابير الروسية كمينًا ودمرت التعزيزات السويدية التي كان تشارلز بحاجة ماسة إليها لتجديد جيشه المدمر.

ثم جاء الصقيع العظيم عام 1709 ، وهو أبرد شتاء شهدته أوروبا في الـ500 عام الماضية ، والذي حول روسيا بالطبع إلى ثلاجة ضخمة يمكنها الحفاظ على حياة الإنسان في ظل الظروف المناسبة. بالنسبة لجيش سويدي محروم من المأوى والطعام في منطقة محترقة ، كانت الظروف غير مناسبة. مات أكثر من 2000 سويدي من البرد في ليلة واحدة. يمكن لأولئك الذين شاهدوا صور الجنود الألمان المجمدين في موسكو وستالينجراد أن يتخيلوا كيف كان يبدو شكل الأولاد من ستوكهولم.

تم نحت شاهد قبر الإمبراطورية السويدية في معركة بولتافا في وسط أوكرانيا في يونيو 1709. شهد الصيف الذي تلا الصقيع العظيم تقلص الجيش السويدي إلى 20.000 جندي و 34 مدفعًا. من أي وقت مضى الملك العدواني ، فرض تشارلز الثاني عشر حصارًا على بولتافا. تدخل بطرس بقوة إغاثة قوامها 80.000 رجل. قاومت القوات الروسية في البداية تهمة سويدية (أجبرت الجروح تشارلز على التخلي عن قيادة جيشه). ثم شن الروس هجومًا مضادًا بأعدادهم المتفوقة ، وقاموا بتطويق وتوجيه القوات السويدية.

عانى السويديون حوالي 19000 ضحية ، تقريبا كل قوتهم. كما عانى الروس. ولكن كما تعلم الغزاة لاحقًا ، يمكن للروس تعويض خسائرهم بينما لا يستطيع الغزاة ذلك.

غادر تشارلز روسيا ومعه 543 ناجٍ. فقدت السويد أراضيها في البلطيق ، ولم تستعد أبدًا ممتلكاتها الشاسعة أو مجدها العسكري. سرعان ما اختفت الإمبراطورية السويدية.

لكي نكون منصفين لأسد الشمال ، لم يكن لدى تشارلز الثاني عشر كرة بلورية لتوقع ما سيحدث لنابليون وهتلر عندما غزا روسيا. السؤال الأكثر إثارة للاهتمام هو لماذا لم يتعلم نابليون وهتلر من مصير تشارلز الثاني عشر. من الغريب أنه على مدار 250 عامًا ، خاض ثلاثة ملوك ودكتاتوريين أوروبيين حملة في روسيا في شتاء الشتاء. لم ينجح أي منها.

ومع ذلك ، هناك قصة أنه بعد وقت قصير من غزو نابليون لروسيا في يونيو 1812 ، أرسل القيصر الجنرال بالاشوف برسالة تحث على السلام. عندما قال نابليون إنه سيهزم روسيا ، قيل إن بالاشوف حذره: "الروس ، مثل الفرنسيين ، يقولون إن كل الطرق تؤدي إلى روما. الطريق إلى موسكو مسألة اختيار. ذهب تشارلز الثاني عشر عبر بولتافا ".

مايكل بيك كاتب مساهم في National Interest. يمكن العثور عليه على تويتر و موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك. ظهر هذا لأول مرة في عام 2016 ويتم إعادة نشره بسبب اهتمام القارئ.


تاريخ روسيا في 14 لوحة شهيرة

تم إعداد هذه اللوحة خصيصًا لكتب التاريخ المدرسية. موضوعها هو تأسيس الدولة الروسية. وفقًا للنظرية الأكثر انتشارًا ، فشلت القبائل السلافية المفككة في اختيار حاكم واحد ودعت الفارانجيين للحكم عليهم ، حتى يتمكنوا معًا من الدفاع عن أنفسهم بشكل أكثر فعالية ضد غارات العدو. هكذا وصل الأمير روريك وإخوته إلى روسيا القديمة. اقرأ المزيد: من أسس روسيا وحكمها قبل آل رومانوف؟

2. فيكتور فاسنيتسوف. معمودية روس (1890)

هذه الصورة هي نسخة من لوحة جدارية ضخمة لفاسنيتسوف في كاتدرائية القديس فلاديمير في كييف. في الوسط يوجد الأمير فلاديمير ، الذي عمد روس والذي يُقدَّر الآن كقديس في المسيحية الأرثوذكسية. يظهر في المقدمة أول من اعتمد في كييف في نهر دنيبر. اقرأ المزيد: هل تعمد الروس مرتين بالفعل؟

3. فاسيلي سوريكوف. غزو ​​سيبيريا بواسطة يرماك تيموفييفيتش (1895)

كان غزو سيبيريا من قبل القوزاق أتامان يرماك وانفصاله عن الرجال من أهم الأحداث في القرن السادس عشر. تصور اللوحة معركة بين القوزاق وجيش خان السيبر. اقرأ المزيد عن يرماك ، الرجل الذي احتل سيبيريا

4. ايليا ريبين. إيفان الرهيب وابنه إيفان ، 16 نوفمبر 1581 (1883-85)

واحدة من أشهر اللوحات التاريخية ، تحكي اللوحة قصة وفاة ابن إيفان الرهيب ووريثه في نسختها الشعبية. يختلف المؤرخون في وجهات نظرهم حول كيفية حدوث ذلك ، ولكن بفضل ريبين ، تجذر الرأي في الخيال الشعبي بأن القيصر الروسي ضرب ابنه بطريق الخطأ بواسطة عصا أثناء مشاجرة. أدى موت تساريفيتش بعد ذلك إلى زوال سلالة روريك ووقت الاضطرابات في روسيا. اقرأ المزيد: 4 أسباب لتسمية القيصر إيفان بـ "الرهيب".

5. فاسيلي سوريكوف. صباح إعدام Streltsy (1881)

تحكي هذه اللوحة الكبيرة الحجم قصة إعدام 1300 ستريلتسي [من أعضاء السلك العسكري الروسي المؤثر] من أفواج موسكو المميزة. كانت هذه هي الطريقة التي تعامل بها بيتر الأول ، في بداية عهده ، مع المحرضين على انتفاضة ستريلتسي عام 1698 في استعراض لسلطته الاستبدادية.

6. فالنتين سيروف. بطرس الأكبر (1907)

تصور الصورة بناء سانت بطرسبرغ وبيتر وهو يخطو بخطى حثيثة عبر المستنقعات التي أمر ببناء المدينة عليها. حاشيته لا تستطيع مواكبة خطوته الواثقة والقوية.

7. Nikolai Ge. بطرس الأكبر يستجوب تساريفيتش أليكسي بتروفيتش في بيترهوف (1871)

قصة درامية أخرى حول موضوع "الآباء والأبناء" من التاريخ الروسي. واتهم الإمبراطور ابنه بالخيانة والاستعداد للاستيلاء على السلطة في روسيا. نتيجة لذلك ، تم وضع Tsarevich في السجن حيث تم تعذيبه حتى الموت (يُعتقد بمعرفة بيتر).

8. فاسيلي بيروف. حكم بوجاتشيف (1875)

كان يميليان بوجاتشيف زعيم أكبر ثورة فلاحية في التاريخ الروسي (1773-1775). بوجاتشيف ، القوزاق ، توفي على أنه الإمبراطور الراحل بيتر الثالث وجمع جيشًا كاملاً. في اللوحة ، بوجاتشيف نفسه يقيم العدالة. رسم الفنان عدة نسخ للموضوع لأنه لم يستطع تحديد كيفية تصوير بوجاتشيف وموقفه تجاهه - سواء كان شريرًا أم بطلًا وقوزاقًا مقدامًا. يمكن العثور على المزيد حول تمرد Pugachev هنا.

9. فاسيلي فيريشاجين. نابليون على مرتفعات بورودينو (1897)

تم تخصيص عدد كبير من اللوحات (بالإضافة إلى الأعمال الفنية الأخرى ، بما في ذلك الحرب والسلام ليو تولستوي) لحرب عام 1812 ضد فرنسا نابليون. وأثارت شخصية نابليون المبهمة اهتمامًا عامًا بأجيال عديدة من الروس. في هذه اللوحة ، من الواضح أن بونابرت يشعر بخيبة أمل من الطريقة التي تسير بها معركة بورودينو.

10. غريغوري مياسويدوف. قراءة البيان الصادر في 19 فبراير 1861 (1873)

كان إلغاء القنانة من أهم الأحداث في التاريخ الروسي. تقرأ مجموعة من الفلاحين البيان الذي يعلن إلغائه ، أو يستمعون إليه وهو يقرأه الوحيد المتعلم منهم. يمكن العثور هنا على المزيد حول الكيفية التي سيؤدي بها إلغاء العبودية في النهاية إلى ثورة 1917.

11. فالنتين سيروف. تتويج الإمبراطور نيكولاس الثاني في كاتدرائية أوسبنسكي (1897)

رسم سيروف العديد من صور الأسرة القيصرية وشخصيات المحكمة. انتهى عهد نيكولاي الثاني ، آخر القيصر الروسي ، بكارثة ووفاة مع عائلته. لكنها بدأت أيضًا بكارثة - بعد التتويج ، قُتل أكثر من ألف شخص في موسكو في سحق الهدايا التذكارية المجانية.

12. إسحاق برودسكي. لينين يتحدث في اجتماع لعمال مصنع بوتيلوف في مايو 1917 (1929)

كانت التجمعات العمالية في بتروغراد وثورة 1917 التي تلت ذلك واحدة من اللحظات المحورية في التاريخ الروسي. رسم برودسكي الكثير من الموضوعات من حياة فلاديمير لينين. في هذه اللوحة ، يؤكد الفنان السوفيتي على علاقة لينين بالشعب.

13. ميخائيل سوكولوف. القبض على الحكومة المؤقتة (1933)

بفضل فيلم سيرجي أيزنشتاين اكتوبر واستنساخ صور الدعاية السوفيتية على نطاق واسع ، تجذرت الفكرة في الخيال الشعبي بأن ثورة 1917 كانت انتفاضة مسلحة جماعية مع تبادل لإطلاق النار واقتحام قصر الشتاء حيث مقر الحكومة المؤقتة. لكن في الواقع ، تم "أخذ" قصر الشتاء "بسلام تام ، على الرغم من الإطاحة بالحكومة حقًا - ليتبع ذلك تأسيس جمهورية روسيا السوفيتية والدخول إلى حقبة جديدة تمامًا. اقرأ المزيد: القصة الحقيقية وراء الثورة البلشفية عام 1917

14. سيرجي جيراسيموف. والدة الحزبي (1943-50)

كرس العديد من الرسامين السوفييت اللوحات الزيتية للحرب العالمية الثانية. بصرف النظر عن مشاهد المعارك واسعة النطاق ، صور الفنانون أيضًا بطولة الناس العاديين. في هذه اللوحة ، نقلت جيراسيموف صورة جماعية لجميع الأمهات - فالشخصية في اللوحة تنظر إلى العدو بخاتم المعاناة على وجهها ، ولكن رأسها مرفوع بفخر.

إذا كنت تستخدم أيًا من محتوى Russia Beyond ، جزئيًا أو كليًا ، فعليك دائمًا توفير ارتباط تشعبي نشط للمادة الأصلية.


  • الاسم الرسمي: الاتحاد الروسي
  • شكل الحكومة: الاتحاد
  • العاصمة: موسكو
  • عدد السكان: 142،122،776
  • اللغة الرسمية: الروسية
  • المال: روبل
  • المساحة: 6،592،772 ميل مربع (17،075،200 كيلومتر مربع)
  • نطاقات الجبال الرئيسية: أورال ، ألتاي
  • الأنهار الرئيسية: أمور ، إرتيش ، لينا ، أوب ، فولغا ، ينيسي

جغرافية

تحتل روسيا ، أكبر دولة في العالم ، عُشر مساحة الأرض على وجه الأرض. تمتد على 11 منطقة زمنية عبر قارتين (أوروبا وآسيا) ولها سواحل على ثلاثة محيطات (المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ والقطب الشمالي).

تتنوع المناظر الطبيعية الروسية من الصحراء إلى الساحل المتجمد ، ومن الجبال الشاهقة إلى المستنقعات العملاقة. يتكون جزء كبير من روسيا من سهول متدحرجة خالية من الأشجار تسمى السهوب. سيبيريا ، التي تحتل ثلاثة أرباع روسيا ، تهيمن عليها غابات الصنوبر المترامية الأطراف التي تسمى تايغاس.

يوجد في روسيا حوالي 100000 نهر ، بما في ذلك بعض من أطول وأقوى الأنهار في العالم. كما أن لديها العديد من البحيرات ، بما في ذلك أكبر اثنتين في أوروبا: لادوجا وأونيغا. تحتوي بحيرة بايكال في سيبيريا على مياه أكثر من أي بحيرة أخرى على وجه الأرض.

الخريطة تم إنشاؤها بواسطة خرائط ناشيونال جيوغرافيك

الناس والثقافة أمبير

هناك حوالي 120 مجموعة عرقية في روسيا تتحدث أكثر من مائة لغة. يعود ما يقرب من 80 في المائة من الروس إلى أسلافهم إلى السلاف الذين استقروا في البلاد منذ 1500 عام. وتشمل المجموعات الرئيسية الأخرى التتار ، الذين جاءوا مع الغزاة المغول ، والأوكرانيين.

تشتهر روسيا في جميع أنحاء العالم بمفكريها وفنانيها ، بما في ذلك الكتاب مثل ليو تولستوي وفيودور دوستويفسكي ، والملحنين مثل بيوتر إليتش تشايكوفسكي ، وراقصات الباليه بما في ذلك رودولف نورييف.

طبيعة سجية

وبقدر حجم روسيا ، فليس من المستغرب أنها موطن لعدد كبير من النظم البيئية والأنواع. توفر غاباتها وسهولها والتندرا موطنًا للعديد من الحيوانات النادرة ، بما في ذلك الدببة السوداء الآسيوية ، ونمور الثلج ، والدببة القطبية ، والثدييات الصغيرة التي تشبه الأرانب والتي تسمى البيكا.

تم إنشاء أول منتزهات وطنية في روسيا في القرن التاسع عشر ، لكن عقودًا من التلوث غير المنظم أثرت على العديد من الأماكن البرية في البلاد. حاليًا ، حوالي واحد بالمائة من مساحة الأراضي الروسية محمية في محميات تُعرف باسم zapovedniks.

أشهر أنواع الحيوانات في روسيا هو النمر السيبيري ، وهو أكبر قطط في العالم. من السكان الأصليين في غابات شرق روسيا ، يمكن أن يبلغ طول هذه العمالقة المهددة بالانقراض 10 أقدام (3 أمتار) ، باستثناء ذيلهم ، ويصل وزنهم إلى 600 رطل (300 كيلوغرام).

الحكومة والاقتصاد

إن تاريخ روسيا كدولة ديمقراطية قصير. تم عكس الانتخابات الأولى في البلاد ، في عام 1917 ، بسرعة من قبل البلاشفة ، ولم تكن الديمقراطية قائمة حتى انتخاب بوريس يلتسين عام 1991.

روسيا اتحاد فيدرالي يتكون من 86 جمهورية ومقاطعة وإقليم ومنطقة ، وجميعها تسيطر عليها الحكومة في موسكو. رئيس الدولة هو رئيس ينتخبه الشعب. يعتمد الاقتصاد على إمدادات هائلة من الموارد الطبيعية ، بما في ذلك النفط والفحم وخام الحديد والذهب والألمنيوم.

التاريخ

نشأت أقدم المستوطنات البشرية في روسيا حوالي عام 500 بعد الميلاد ، حيث انتقل الإسكندنافيون جنوبًا إلى المناطق المحيطة بنهر الفولغا العلوي. اختلط هؤلاء المستوطنون بالسلاف من الغرب وقاموا ببناء قلعة ستصبح في النهاية مدينة كييف الأوكرانية.

تطورت كييف إلى إمبراطورية حكمت معظم روسيا الأوروبية لمدة 200 عام ، ثم انقسمت إلى أوكرانيا وبيلاروسيا وموسكوفي. ظلت عاصمة موسكو ، موسكو ، مركزًا تجاريًا صغيرًا حتى القرن الثالث عشر ، عندما دفعت الغزوات المغولية في الجنوب الناس للاستقرار في موسكو.

في خمسينيات القرن الخامس عشر ، أصبح حاكم موسكو إيفان الرابع أول قيصر لروسيا بعد طرد المغول من كييف وتوحيد المنطقة. في عام 1682 ، أصبح بطرس الأكبر قيصرًا في سن العاشرة وعمل لمدة 42 عامًا على جعل روسيا أكثر حداثة وأكثر أوروبية.


التحقيق الروسي: جدول زمني من موسكو إلى مولر

نظرة على كل خطوة رئيسية في التحقيق في روسيا ترتيبًا زمنيًا.

الجدول الزمني للتحقيق في روسيا

شهادة المحامي الخاص السابق روبرت مولر أمام الكونجرس حول تحقيقه في التدخل الروسي في انتخابات عام 2016 تجري الأربعاء بعد ما يقرب من عامين من الصمت.

دعا الرئيس دونالد ترامب مرارًا وتكرارًا وزارة العدل إلى فتح تحقيقات في "الفساد" في مكتب التحقيقات الفيدرالي ، و "المراقبة غير القانونية" لحملته الرئاسية ، و "الملف الزائف" و "الفاسد" ، الذي لا يزال يصر على بدء التحقيق الفيدرالي بشأن الاتصالات بين العناصر الروس ورفاقه.

فيما يلي سرد ​​شامل للتحقيق الفيدرالي لمكافحة التجسس ، تم وضعه في جدول زمني مفصل.

يعتمد هذا الجدول الزمني على وثائق مكتب التحقيقات الفيدرالي المنشورة علنًا ، وسجلات وشهادات الكونغرس ، وإيداع المحكمة ، وتقارير إعلامية معينة تم تأكيدها لـ ABC News من قبل مصادر على دراية بالموضوع. سيتم تحديثه عند توفر معلومات جديدة.

- في الأشهر التي سبقت الانتخابات الرئاسية لعام 2016 ، كان مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف عن جهود الحكومة الروسية للتدخل في الانتخابات ، وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي يحاول تقييم مزاعم لم يتم التحقق منها بأن شركاء ترامب كانوا يساعدون الجهود الروسية.

- لم يتم إطلاق تحقيق مكافحة التجسس الذي أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي بسبب "الملف" ، لكن "الملف" ساعد في التحقيق وقدم نصائح غير مؤكدة للعملاء لاستكشافها.

- بحثًا عن مشاركة عمل أحد معارفه القدامى ، نقل المسؤول البارز في وزارة العدل ، بروس أور ، معلومات مرتبطة "بملف" إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي. لكن أول اجتماع مسجل بين أور ومكتب التحقيقات الفيدرالي جاء بعد أربعة أشهر من بدء مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقاته وبعد شهر كامل من استخدام مكتب التحقيقات الفيدرالي للمعلومات التي تم الحصول عليها مسبقًا من "الملف" لدعم المراقبة السرية لمستشار حملة ترامب كارتر بيج.

- قال روبرت مولر في تقريره إن التدخل الروسي في انتخابات عام 2016 كان "أسلوبًا كاسحًا ومنهجيًا" ، وهي حقيقة تم إثباتها من خلال لائحة الاتهام العام الماضي لمزرعة القزم الروسية بأكملها وراء الكثير من تدخلات وسائل التواصل الاجتماعي ، والمعروفة باسم وكالة أبحاث الإنترنت.

في وقت مبكر 2013: كارتر بيج ، الذي أصبح بعد ذلك بسنوات مستشارًا غير مدفوع الأجر لحملة ترامب ، يتبادل المعلومات والأبحاث مع مواطن روسي يتهمه مكتب التحقيقات الفيدرالي لاحقًا بأنه جاسوس للكرملين. وفقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي ، تم تسجيل الجاسوس سرًا في أبريل 2013 وهو يتحدث مع جاسوس آخر متهم حول جهود "تجنيد" الصفحة "كمصدر استخباراتي". (تعاون بيج مع التحقيق. ومنذ ذلك الحين قال إن اتصالاته بريئة ونفى نقل أي معلومات حساسة أو خاصة إلى الجاسوس المتهم).

حزيران (يونيو) 2015: دونالد ترامب يعلن ترشحه للرئاسة.

سبتمبر 2015: في محاولة لتعزيز أحد الجمهوريين الآخرين الذين يترشحون لترشيح الحزب الجمهوري ، تحتفظ واشنطن فري بيكون ذات الميول اليمينية بشركة Fusion GPS التي تتخذ من واشنطن مقراً لها لإجراء أبحاث المعارضة حول ترامب.

ديسمبر 2015: يحضر مايكل فلين ، المدير السابق لوكالة استخبارات الدفاع ، حفلًا في موسكو للاحتفال بشبكة RT المدعومة من الكرملين ، والتي دفعت لفلين أكثر من 45000 دولار لحضورها. فلين ، الذي لم ينضم إلى حملة ترامب كمستشار لبضعة أشهر أخرى ، التقطت له الكاميرا وهو جالس بجانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

في وقت مبكر من يناير. 2016: يلتقي كارتر بيج بمدير حملة ترامب كوري ليفاندوفسكي حول الانضمام إلى حملة ترامب ، ثم يصبح متطوعًا "مبتدئًا على مستوى منخفض" مع لجنة غير رسمية للسياسة الخارجية مرتبطة بالحملة.

كانون الثاني (يناير) 2016: يرسل الجاسوس البريطاني السابق كريستوفر ستيل رسالة "عام جديد سعيد" إلى شخص يعرفه منذ بعض الوقت ، بروس أور ، رئيس فريق مكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات بوزارة العدل. يذكر ستيل أيضًا اهتمامهما المشترك بأوليغارشية روسية تبعوها سابقًا معًا والتي قد تزور الولايات المتحدة قريبًا. في منصبه في وزارة العدل ، لا ينسق أوهر جهود الوزارة لقمع تهريب المخدرات والكارتلات الأجنبية فحسب ، بل إنه يشغل أيضًا منصب مسؤول كبير داخل مكتب نائب المدعي العام.

فبراير. 2016: يظل ستيل وأور على اتصال ، دون علم مديري أور في وزارة العدل. استمروا في مناقشة زيارة الأوليغارشية الروسية إلى الولايات المتحدة. في هذه الأثناء ، كان ستيل يعمل لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي كمخبر سري ، وأبلغه مكتب التحقيقات الفيدرالي بالتزاماته كمخبر ، بما في ذلك مسؤوليته في الحفاظ على سرية علاقته مع مكتب التحقيقات الفيدرالي. إنه يعمل على أمور لم يكشف عنها. (في الوثائق التي نُشرت منذ ذلك الحين علنًا ، قال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن المعلومات التي قدمها ستيل سابقًا ، والتي لا علاقة لها بترامب أو التدخل الروسي في الانتخابات ، تم تأكيدها واستخدامها لمقاضاة القضايا ، لكن الوثائق لا تقدم أي تفاصيل أخرى حول ما تم تأكيده أو استخدامه. )

أوائل مارس 2016: أصبح جورج بابادوبولوس مستشار السياسة الخارجية لحملة ترامب.

14 مارس 2016: أثناء سفره في إيطاليا ، التقى بابادوبولوس بأستاذ مقيم في لندن يدعي أن له صلات بالحكومة الروسية.

حوالي 24 مارس 2016: أثناء وجوده في لندن ، أرسل بابادوبولوس بريدًا إلكترونيًا إلى كارتر بيج وأعضاء آخرين في الحملة ، يخبرهم أن الأستاذ الذي التقى به في إيطاليا قبل أسبوعين قد قدمه إلى السفير الروسي في إنجلترا وامرأة روسية من المفترض أنها ابنة أخت بوتين. يقول بابادوبولوس في رسالة البريد الإلكتروني إن الروس قد يكونان قادرين على المساعدة في ترتيب لقاء بين ترامب وبوتين. (أخبر بيج لاحقًا محققي الكونجرس أنه يتذكر أن البريد الإلكتروني من بابادوبولوس ذكر أن الأستاذ قد قدم بابادوبولوس إلى مسؤولي الحكومة الروسية).

مارس 2016: أجرى مكتب التحقيقات الفيدرالي مقابلة مع كارتر بيج حول اتصالاته في روسيا.

مارس 2016: أطلق المتسللون الروس عملية لاقتحام أنظمة الكمبيوتر المرتبطة بـ DNC وحسابات البريد الإلكتروني لموظفي حملة كلينتون ، بما في ذلك رئيس الحملة جون بوديستا.

حوالي أبريل 2016: تنهي Washington Free Beacon عقدها البحثي مع Fusion GPS عندما يكون من الواضح أن ترامب سيصبح المرشح.

أبريل 2016: النائبة دانا روهراباشر ، جمهوري عن كاليفورنيا ، تلتقي في موسكو مع المحامية الروسية ناتاليا فيسيلنيتسكايا. في صيف عام 2016 ، التقى روهراباشر أيضًا بمؤسس ويكيليكس جوليان أسانج في السفارة الإكوادورية بلندن ، قبل أشهر من نشر الموقع رسائل بريد إلكتروني ديمقراطي تم اختراقها من قراصنة روس.

أيار (مايو) 2016: يدرك DNC أنه قد تم اختراقه ويقوم بهدوء بتعيين شركة أمنية للتحقيق.

19 مايو 2016: أصبح بول مانافورت ، الذي انضم في البداية إلى حملة ترامب في مارس "مدير مؤتمر الحملة" ، مديرًا للحملة.

أواخر مايو 2016: بالنيابة عن DNC ، استأجرت شركة المحاماة Perkins Coie شركة Fusion GPS لإجراء بحث حول ترامب. بعد أن عرفت ستيل منذ ما يقرب من سبع سنوات ، تعاقدت Fusion GPS مع Steele لإجراء البحث. كما عرف رئيس Fusion GPS ، جلين سيمبسون ، جهة اتصال ستيل في وزارة العدل ، أوه ، لعدة سنوات. عينت سيمبسون زوجة أور ، وهي لغوية روسية تدعى نيلي ، للمساعدة في البحث والتحليل.

أواخر مايو 2016: بابادوبولوس يخبر وزير الخارجية اليوناني أن الروس لديهم "قذارة" على هيلاري كلينتون.

3 يونيو 2016: كتب الدعاية البريطانية وشريك ترامب روب غولدستون ، الذي جاء إلى فلك ترامب عندما ساعد في الترويج لمسابقة ملكة جمال الكون وإدارتها ، عبر البريد الإلكتروني دونالد ترامب جونيور ، قائلاً إن الروس البارزين "عرضوا تزويد حملة ترامب ببعض الوثائق والمعلومات الرسمية التي من شأنها. تجريم هيلاري ". يقول غولدستون إنه "مستوى عالٍ جدًا" و "جزء من دعم روسيا وحكومتها للسيد ترامب".

7 يونيو 2016: أرسل غولدستون بريدًا إلكترونيًا إلى ترامب جونيور مرة أخرى ، متطلعًا إلى ترتيب لقاء بين ترامب الابن و "محامي الحكومة الروسية". بعد يومين ، التقى ترامب الابن والمحامي في برج ترامب ، إلى جانب صهر ترامب جاريد كوشنر ورئيس الحملة الانتخابية آنذاك بول مانافورت.

14 يونيو 2016: تشير المنافذ الإخبارية على نطاق واسع إلى أن قراصنة روس يعملون نيابة عن أجهزة المخابرات الروسية قد تسللوا إلى DNC ووصلوا إلى مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني.

20 يونيو 2016: يقوم ستيل بتجميع تقرير يخلص إلى أن الكرملين كان لديه "زراعة [تحرير]" و "تسوية" ترامب ، وأنه كان "يغذي ترامب وفريقه بذكاء قيم" عن هيلاري كلينتون وآخرين.

1 يوليو 2016: يكتب ستيل رسالة بريد إلكتروني ، يقول فيها إنه يريد أن يناقش "بشكل غير رسمي" شيئًا عن "رجل الأعمال المفضل لدينا!" (من غير الواضح ما إذا كان ستيل يشير إلى ترامب أو الأوليغارشية الروسية التي ناقشوها سابقًا).

في وقت مبكر من تموز (يوليو) 2016: وصفه سيمبسون بأنه قلق من أن ما وجده قد يكون له تداعيات على الأمن القومي ، واتصل ستيل بمديره في مكتب التحقيقات الفيدرالي. لم يخبر ستيل ولا فيوجن جي بي إس DNC أو شركة المحاماة أن ستيل يتواصل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

في وقت مبكر من تموز (يوليو) 2016: قام كارتر بيج ، مستشار حملة ترامب آنذاك ، بإرسال بريد إلكتروني إلى كوري ليفاندوفسكي ومستشاري الحملة هوب هيكس وجي دي جوردون ليخبرهم أنه يخطط للذهاب إلى موسكو لإلقاء خطاب الافتتاح في المدرسة الاقتصادية الجديدة هناك.

7-8 تموز (يوليو) 2016: كارتر بيج يسافر إلى موسكو لإلقاء خطاب الافتتاح في المدرسة الاقتصادية الجديدة. بعد الحدث ، وفقًا لما قاله لاحقًا لمحققي الكونغرس ، تحدث "لفترة وجيزة" إلى نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش ، وتبادلوا "بعض المجاملات اللطيفة". بعد فترة وجيزة من التحية القصيرة ، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى أعضاء حملة ترامب جاء فيه: "في محادثة خاصة ، أعرب دفوركوفيتش عن دعمه القوي للسيد ترامب ورغبته في العمل معًا نحو ابتكار حلول أفضل استجابة للمجموعة الواسعة من الحلول الحالية. المشاكل الدولية ". (تم اقتباس هذا الجزء من البريد الإلكتروني لاحقًا بواسطة محققي الكونجرس أثناء مقابلتهم مع Page.)

8 يوليو 2016: يرسل كارتر بيج بريدًا إلكترونيًا إلى أعضاء الحملة تيرا داهل وجي دي جوردون ، قائلين إنه "تلقى" بعض "الأفكار والتواصل المذهلين" من "عدد قليل من المشرعين الروس وكبار أعضاء الإدارة الرئاسية" في روسيا. (أخبر بيج لاحقًا محققي الكونغرس أنه كان يشير في ذلك البريد الإلكتروني إلى ما سمعه في الخطب العامة). بعد التحدث في موسكو ، ظل على اتصال مع ما يصل إلى 10 علماء روس وآخرين التقى بهم هناك.

يوليو 2016: ينبه دبلوماسي أسترالي مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن بابادوبولوس ، الذي زعم أنه قيل له إن الحكومة الروسية حصلت على "قذارة" بشأن هيلاري كلينتون.

منتصف يوليو 2016: ظهرت فيكتوريا نولاند ، المسؤولة البارزة في وزارة الخارجية ، على أجزاء من تقارير ستيل. (من غير الواضح من الذي يظهر لها التقارير).

19 يوليو 2016: يجمع ستيل تقريرًا لـ Fusion GPS يقول "عقد مستشار ترامب كارتر بيج [عقد] اجتماعات سرية في موسكو" مع اثنين من مساعدي فلاديمير بوتين. في أحد تلك الاجتماعات ، قيل إن بيج قد أخبر الكرملين أنه قد يعطي حملة ترامب "ملفًا من" كومبرومات "- مجموعة من المعلومات المساومة - حول هيلاري كلينتون. (منذ ذلك الحين أنكر بيج ذلك علنًا ووصف معلومات ستيل بأنها "أكاذيب").

أواخر تموز (يوليو) 2016: يجمع ستيل تقريرًا آخر يقول إنه وجد "دليلًا إضافيًا على مؤامرة واسعة النطاق بين فريق حملة ترامب و [الكرملين]". يقول التقرير إن "التعاون" المزعوم "تمت إدارته من جانب ترامب من قبل رئيس حملة المرشح الجمهوري ، بول مانافورت ، الذي كان يستخدم مستشار السياسة الخارجية ، كارتر بيج ، وآخرين كوسطاء". كما يزعم التقرير أن "أحد مساعدي ترامب يعترف بالكرملين وراء ظهور رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بـ DNC مؤخرًا على موقع ويكيليكس". (منذ ذلك الحين نفى مانافورت مشاركته في أي تواطؤ ، ونفى بيج مرارًا وتكرارًا كونه عميلًا روسيًا. كان هذا التقرير مجرد تقرير واحد من بين أكثر من عشرة تقارير تضمنت في النهاية ما يُعرف الآن باسم "الملف". الموضوعات العامة في تقارير ستيل حول منذ ذلك الحين ، أكد مجتمع المخابرات الأمريكي أهداف روسيا لإثارة الفتنة في أمريكا والتواصل مع شركاء ترامب ، لكن العديد من المزاعم والتفاصيل المحددة الواردة في تقارير ستيل لم يتم التحقق منها ، على الأقل علنًا.

21 يوليو 2016: يرسل Strzok رسالة نصية إلى محامٍ في مكتب التحقيقات الفيدرالي ، يصف فيها ترامب بأنه "كارثة" ويتساءل "إلى أي مدى يمكن أن تكون رئاسته مزعزعة للاستقرار". تأتي هذه الرسالة بعد أن وصف سترزوك ترامب بأنه "أحمق" في رسائل نصية سابقة لمحامي مكتب التحقيقات الفيدرالي.

22 يوليو 2016: تنشر ويكيليكس عشرات الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني المسروقة من DNC.

25 يوليو 2016: "Get to Assange" ، كتب روجر ستون ، مستشار حملة ترامب غير الرسمي السابق ، مدير مكتب InfoWars في واشنطن السابق جيروم كورسي ، كجزء من تبادل بريد إلكتروني متعدد الأيام ، مشيرًا إلى أن ويكيليكس كانت تستعد لإصدار رسائل بريد إلكتروني "تتعامل مع مؤسسة [كلينتون] ، بزعم ". استأجرت ستون كورسي لإجراء البحوث قبل الانتخابات.

في وقت لاحق من ذلك الشهر ، يقترح ستون أن على كورسي أن يرسل مؤلفًا محافظًا مقيمًا في لندن يدعى تيد مالوك لرؤية أسانج.

يبدو أن رسالة بريد إلكتروني واحدة في أوائل أغسطس تشير إلى أن كورسي كانت ناجحة في إنشاء خط اتصال مع أسانج وأبلغت ستون لاحقًا بالإفراج المعلق عن المعلومات التي زعم المحامي الخاص أنها قدمت لموقع ويكيليكس من قبل متسلل له علاقات بالمخابرات العسكرية الروسية.

يرد كورسي على ستون بالتفاصيل التي يبدو أنها تصف المادة المخترقة التي كان ويكيليكس يستعد لإصدارها. وكتب كورسي يقول "الكلمة هي [هذا] صديقنا في السفارة" - في إشارة إلى أسانج - "يخطط لمكبين آخرين. التأثير مخطط ليكون ضارًا للغاية". "حان الوقت لترك أكثر من Podesta ليتم كشفها كما هو الحال في السرير مع العدو إذا لم يكونوا مستعدين لإسقاط HRC. يبدو أن هذا هو قراصنة اللعبة الآن."

30 يوليو 2016: يلتقي ستيل وزوجة أور ونيلي لتناول الإفطار في واشنطن. بعد الإفطار ، أرسل ستيل رسالة بريد إلكتروني إلى أوه ، قائلاً: "يسعد جلين [سيمبسون] التحدث إليك بشأن هذا الأمر إذا كان سيساعدك."

حوالي 31 يوليو 2016: مكتب التحقيقات الفدرالي يفتح تحقيقه في مكافحة التجسس. تم تعيين العميل المخضرم بيتر سترزوك ، رئيس قسم قسم مكافحة التجسس في مكتب التحقيقات الفيدرالي ، لقيادة التحقيق.

في وقت مبكر أغسطس. 2016: يجمع ستيل تقريرين على الأقل عن "رد الفعل المتزايد" داخل الرتب الروسية رفيعة المستوى حول ما إذا كان اختراق DNC قد تجاوز الحد ، وحول "التكتيكات الروسية المتطورة في عملية مؤيدة لترامب ومعادية لكلينتون". يذكر أحد هذه التقارير بإيجاز كارتر بيج ، زاعمًا أن الكرملين دفع له وعدة أميركيين آخرين تكاليف السفر مؤخرًا إلى موسكو. ومنذ ذلك الحين نفى بيج ارتكاب أي مخالفة.

أغسطس. 8 ، 2016: كتب محامي مكتب التحقيقات الفيدرالي نصًا على سترزوك يسأل ، "لن يصبح [ترامب] رئيسًا على الإطلاق ، أليس كذلك؟ حق؟!" يجيب سترزوك: "لا. لا هو ليس كذلك. سنتوقف عن ذلك ".

أغسطس. 19 ، 2016: بول مانافورت يستقيل من رئاسة حملة ترامب. بعد ثلاثة أيام ، أعد ستيل تقريرًا عن "زوال" مانافورت المفترض وما وصفه بقلق بوتين من أن "الضربات المرتدة" المزعومة لمانافورت لم يتم إخفاؤها بشكل صحيح.

أغسطس. 22 ، 2016: سيمبسون بريدًا إلكترونيًا يطلب من أوه "الاتصال". يجرون اتصالات ، لكن ما زال من غير الواضح ما الذي أراد سيمبسون مناقشته.

أغسطس. في وقت مبكر من سبتمبر. 2016: يتواصل روجر ستون ، مستشار حملة ترامب غير الرسمي السابق ، عبر تويتر مع المتسللين حول الوثائق المسروقة من DNC. من غير الواضح ما إذا كان يعرف أنهم روس. في 21 آب (أغسطس) 2016 ، غرد على تويتر عن رئيس حملة كلينتون جون بوديستا ، قائلاً: "قريبًا [سيكون] وقت بوديستا في البرميل".

قبل سبتمبر 2016: أجرى كارتر بيدج محادثة مع مواطن روسي واحد على الأقل حول بدء مؤسسة فكرية أو مشروع مشابه بأموال يساهم بها كل من الروس والأمريكيين.

في وقت مبكر مثل منتصف سبتمبر. 2016: يوجه Fusion GPS ستيل لمشاركة نتائجه مع أعضاء وسائل الإعلام.

سبتمبر. 2016: يقول ستيل لأور إنه "يائس من عدم انتخاب دونالد ترامب" وهو "متحمس لعدم كون (ترامب) رئيسًا" ، كما يتذكر أور لاحقًا في الملاحظات.

سبتمبر. 14 ، 2016: يجمع ستيل تقريرين يناقشان اتصالات بوتين الخارجية و "تداعيات الكشف الإعلامي عن تدخل موسكو في الحملة الرئاسية الأمريكية". لم يذكر التقرير أو يناقش أي من شركاء حملة ترامب.

منتصف سبتمبر. 2016: أصبح Strzok ، الذي تمت ترقيته إلى نائب مساعد مدير قسم التجسس بمكتب التحقيقات الفيدرالي ، على علم بتقارير ستيل وادعاءاتهم. (هذا التوقيت حسب شهادته الأخيرة أمام الكونغرس).

سبتمبر. 21 ، 2016: أرسل ستيل رسالة بريد إلكتروني إلى أوه ، قائلاً إنه "حريص على اللقاء". تناولوا الإفطار في واشنطن بعد يومين.

سبتمبر. 23 ، 2016: ذكرت تقارير إعلامية أن السلطات الأمريكية تحقق مع كارتر بيج وما إذا كان قد يكون مرتبطًا بالجهود الروسية للتأثير على الانتخابات الرئاسية المقبلة. دون ذكر ستيل أو تقاريره ، يقول مقال واحد على الأقل إن السلطات حصلت على تقارير استخباراتية تزعم أنه عندما كان بيج في موسكو في يوليو / تموز 2016 ، التقى بمسؤولين روسيين. الصفحة تنفي أي وقت مضى العمل للحكومة الروسية.

سبتمبر. 25 ، 2016: يرسل كارتر بيج خطابًا إلى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي ، يشير إلى المزاعم في تقارير وسائل الإعلام قبل يومين وينفيها.

أواخر سبتمبر. 2016: كارتر بيج يغادر حملة ترامب.

أكتوبر. 7 ، 2016: تنشر ويكيليكس رسائل البريد الإلكتروني التي سرقها قراصنة روس من حساب البريد الإلكتروني الشخصي لجون بوديستا ، رئيس حملة كلينتون.

أكتوبر. 7 ، 2016: أصدرت وزارة الأمن الوطني ومدير المخابرات الوطنية ، جيمس كلابر ، بيانًا عامًا يقول فيه: "إن مجتمع الاستخبارات الأمريكي واثق من أن الحكومة الروسية وجهت" اختراق DNC.

أكتوبر. 2016: يذهب ستيل إلى وزارة الخارجية لإطلاع المسؤولين هناك على تقاريره. (نولاند غير موجود.)

أكتوبر. 12 ، 2016: يجمع ستيل تقريرًا يقول إن "ندم المشتري" كان في داخل روسيا بشأن العملية لدعم ترامب. لم يذكر التقرير أو يناقش أي من شركاء حملة ترامب.

أكتوبر. 18 ، 2016: يجمع ستيل تقريرًا يقول إن مصدرًا "أكد الاجتماع السري [لحليف لبوتين] في موسكو مع كارتر بيج في يوليو". يقول التقرير أنه خلال الاجتماع ، أعرب بيج عن اهتمامه بصفقة: في مقابل "حصة" في شركة دولية ، سيرفع ترامب العقوبات عن روسيا. في حين قال بيج لشبكة ABC News في أبريل 2017 أنه خلال تلك الرحلة إلى روسيا ربما تحدث مع مسؤول رفيع المستوى بشكل عابر ، قال إنه في محادثات أخرى ربما ظهرت مسألة تخفيف العقوبات ، ولكن "إذا كان الأمر كذلك ، فقد كان الأمر كذلك. ليس شيئًا كنت أقدمه أو كان شخصًا يطلبه ".

أكتوبر. 18 ، 2016: أرسل ستيل رسالة بريد إلكتروني إلى أوهر في الصباح الباكر ، قائلاً إن لديه "شيئًا عاجلاً للغاية" لمناقشته. يتحدثون عبر سكايب.

أكتوبر. 19 و أكتوبر. 20 ، 2016: يجمع ستيل تقريرين يزعمان أن المحامي الشخصي لترامب ، مايكل كوهين ، التقى بمسؤولي الكرملين قبل أشهر في براغ. وتقول التقارير إن الاجتماع عُقد في أغسطس وكان يهدف إلى الحد من الضرر الناجم عن كشف "الاجتماعات السرية لمستشار ترامب للسياسة الخارجية كارتر بيج في موسكو مع كبار شخصيات النظام [الروس] في يوليو 2016." نفى كوهين التقارير.

أواخر أكتوبر. 2016: يواصل ستيل مشاركة النتائج التي توصل إليها مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

أكتوبر. 21 ، 2016: يقدم مكتب التحقيقات الفيدرالي طلبًا إلى محكمة مراقبة الاستخبارات الأجنبية ، بحثًا عن سلطة مراقبة اتصالات كارتر بيج سراً. يذكر التطبيق بابادوبولوس ، ويناقش الجهود الروسية لتجنيد صفحة في عام 2013 ، ويفصل معلومات ستيل عن بيج ، ويستشهد بتقارير إخبارية عن بيج وغيره من العاملين في حملة ترامب المتعاطفة مع روسيا ، ويضع 28 صفحة من البيانات التي لا تزال سرية. يقول التطبيق: "يعتقد مكتب التحقيقات الفيدرالي أن جهود الحكومة الروسية يتم تنسيقها مع بيج وربما مع أفراد آخرين مرتبطين بحملة [ترامب]". ويشير التطبيق أيضًا إلى أن Steele و Fusion GPS "كانا يبحثان على الأرجح عن معلومات يمكن استخدامها لتشويه سمعة" ترامب. كبار مسؤولي مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل ، بمن فيهم نائبة المدعي العام سالي ييتس ، يوقعون على الطلب. وافق القاضي الذي رشحه جورج دبليو بوش ، روزماري كوليير ، على المراقبة. (منذ ذلك الحين ادعى بيج "أكاذيب من الملف المراوغ. بدأت كل هذا ضدي.")

أكتوبر. 28 ، 2016: يرسل مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي رسالة إلى الكونجرس ، يقول فيها إن مكتب التحقيقات الفيدرالي يعيد فتح تحقيق البريد الإلكتروني الخاص بهيلاري كلينتون.

في أو بعد وقت قصير من أكتوبر. 28 ، 2016: منزعجًا من تأثير رسالة كومي على الانتخابات القادمة ، يشارك ستيل تقاريره مع مراسل في مجلة Mother Jones. ثم تتصل الأم جونز بمتحدثة باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي للتعليق وتنشر قصة في 31 أكتوبر 2016. عند معرفة اتصال ستيل بمراسل والكشف عن علاقة ستيل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي ، قام مكتب التحقيقات الفيدرالي على الفور بتعليق علاقته مع ستيل.

نوفمبر. 8 ، 2016: يوم الانتخابات. انتخب ترامب رئيسا.

أوائل نوفمبر 2016: توقف ستيل عن العمل في Fusion GPS.

نوفمبر. 21/22 ، 2016: أور يتحدث مع المسؤولين في مكتب التحقيقات الفدرالي.وفقًا للمعلومات التي قدمتها منذ ذلك الحين اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ ، فإن هذا هو أول اتصال معروف بين أوهر ومكتب التحقيقات الفيدرالي حول معلومات ستيل. (أخبر سترزوك الكونجرس لاحقًا أنه تحدث مع أور ما يصل إلى خمس مرات في أواخر عام 2016 وأوائل عام 2017. ولا يعطي سترزوك أي وثائق ، وفقًا لسترزوك.)

بعد نوفمبر. 24 ، 2016: يشعر ستيل وسيمبسون من شركة Fusion GPS بالقلق من أنه لا أحد "على مستوى حكومي رفيع كان على علم بالمعلومات التي جمعها كريس وقدمها إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي" ، كما قالها سيمبسون لاحقًا لمحققي مجلس النواب. لذا يقترح ستيل أن يقوم Simpson of Fusion GPS بإعادة الاتصال مع Ohr.

ديسمبر. 5 ، 2016: أوه يتحدث مع شخص ما في مكتب التحقيقات الفدرالي. وفقًا لكبار الجمهوريين في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ ، فإن هذه المحادثة تغطي اتصالات أور مع ستيل.

ديسمبر. 2016: طوال هذا الشهر ، كان Simpson of Fusion GPS على اتصال متكرر مع Ohr. (لا يزال ما ناقشوه غير واضح.)

ديسمبر. 9 ، 2016: قدم السناتور الجمهوري جون ماكين نسخًا من تقارير ستيل التي تلقاها إلى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي.

ديسمبر. 12 ، 2016: أوه يتحدث مع شخص ما في مكتب التحقيقات الفدرالي. وفقًا لكبار الجمهوريين في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ ، فإن هذه المحادثة تغطي اتصالات أور مع ستيل. تقرير "302" - التقرير القياسي المستخدم لتلخيص الملاحظات من مقابلة - يتم إنتاجه من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي. يسرد التقرير المعلومات من اجتماع هذا اليوم والاجتماعين السابقين لمكتب التحقيقات الفيدرالي مع أوهر. إنه الأول من عدة تقارير أخرى من "302" يتم تقديمها بخصوص أوهور.

ديسمبر. 13 ، 2016: يجمع ستيل تقريرًا يوضح "تفاصيل إضافية عن حوار سري بين فريق حملة ترامب والكرملين والمتسللين المرتبطين به في براغ."

ديسمبر. 20 ، 2016: أوه يتحدث مع شخص ما في مكتب التحقيقات الفدرالي. وفقًا لكبار الجمهوريين في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ ، فإن هذه المحادثة تغطي اتصالات أور مع ستيل. تقرير آخر "302" يصدره مكتب التحقيقات الفدرالي.

ديسمبر. 29 ، 2016: يتحدث فلين ، وهو الآن مستشار لترامب ، مع السفير الروسي سيرجي كيسلياك حول العقوبات ضد روسيا التي أعلنتها إدارة أوباما في اليوم السابق. يناقش فلين المحادثة مع أعضاء انتقالي آخرين ويسألهم عما يجب أن يقوله لكيسلياك بشأن العقوبات. بناءً على ما قاله له زملاؤه من أعضاء الانتقال ، حث فلين كيسلياك على التأكد من أن الحكومة الروسية لا تصعد الموقف. (اعترف فلين لاحقًا بكل هذا في محكمة فيدرالية).


نظرة سريعة على تاريخ العلاقات بين روسيا وجورجيا

موسكو - أسفرت الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في عاصمة جورجيا السوفييتية السابقة عن إصابة أكثر من 200 شخص ، وهي موجة عنف أثارها نائب روسي شغل مقعد رئيس البرلمان الجورجي خلال اجتماع دولي لولاية جورجيا. المشرعين في تبليسي.

عكست الاشتباكات التوترات المستمرة منذ فترة طويلة بين روسيا وجورجيا.

نظرة على بعض الأحداث الرئيسية في العلاقات بين روسيا وجورجيا:

1801 - تحركت الإمبراطورية الروسية لضم جورجيا بعد قرون من الهيمنة العثمانية والفارسية. القوات الروسية تهزم الجيش الفارسي خلال حرب 1804-1813.

1918 - أعلنت جورجيا استقلالها بعد سقوط الإمبراطورية الروسية.

1921 - احتل الجيش الأحمر جورجيا ، مما مهد الطريق لدمجها في الاتحاد السوفيتي.

1990 - القوات السوفيتية تفرق بوحشية احتجاجا مؤيدا للاستقلال في العاصمة الجورجية ، مما أسفر عن مقتل 21 شخصا وإصابة المئات.

1991 - استعادت جورجيا استقلالها وسط تفكك الاتحاد السوفياتي.

1991-1992 - جورجيا تفقد السيطرة على جزء من إقليم أوسيتيا الجنوبية بعد صراع انفصالي. قوات حفظ السلام الروسية منتشرة في المنطقة.

1992-1993 - مقاطعة جورجية أخرى ، أبخازيا ، تحارب من أجل الانفصال عن جورجيا وتصبح مستقلة بحكم الأمر الواقع بدعم من موسكو.

2008 - الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي يشن هجومًا لاستعادة سيطرة جورجيا على أوسيتيا الجنوبية. وردت روسيا بإرسال قوات تهزم الجيش الجورجي في خمسة أيام من القتال. ثم تعترف موسكو بكل من أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا كدولتين مستقلتين وتقيم قواعد عسكرية هناك. قطعت روسيا وجورجيا العلاقات الدبلوماسية وتجمدت علاقاتهما الاقتصادية.

2012 - حزب الحلم الجورجي بقيادة رجل الأعمال الجورجي بيدزينا إيفانيشفيلي ، الذي جمع ثروته في روسيا ، يهزم الحركة الوطنية بزعامة ساكاشفيلي في الانتخابات البرلمانية. تبدأ الحكومة الجورجية الجديدة في استعادة العلاقات الاقتصادية وغيرها تدريجيًا مع موسكو.


يقول محللون إنه من غير المرجح أن تغزو روسيا أوكرانيا بعد انتشار عسكري "مثير للقلق"

تم نسخ الرابط

بوتين: خبير في بريطانيا و rsquos و lsquopoint لروسيا

عند الاشتراك ، سنستخدم المعلومات التي تقدمها لإرسال هذه الرسائل الإخبارية إليك. في بعض الأحيان سوف تتضمن توصيات بشأن الرسائل الإخبارية أو الخدمات الأخرى ذات الصلة التي نقدمها. يوضح إشعار الخصوصية الخاص بنا المزيد حول كيفية استخدامنا لبياناتك وحقوقك. يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

قال وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي إن موسكو أرسلت أكثر من 100 ألف جندي روسي إلى حدود أوكرانيا وضمت شبه جزيرة القرم. لكن المحللين في منظمة مجموعة الأزمات الدولية (ICG) غير الحكومية ومقرها بروكسل يعتقدون أن غزوًا واسع النطاق للقوات الروسية لأراضي أوكرانيا أمر غير مرجح.

الشائع

نشر المحللون تقريرًا عن الصراع بين روسيا وأوكرانيا ، واقترحوا أن عمليات الانتشار العسكرية لموسكو ورسكووس لا تهدف إلى إشعال فتيل حرب صريحة.

قالوا: `` على الرغم من نقل الدبابات الروسية باتجاه الحدود ، يبدو أن هناك احتمال ضئيل لعودة وشيكة للقتال الدموي الذي هز دونباس ، رقعة من شرق أوكرانيا ، في عامي 2014 و 2015.

& ldquo أعداد القوات والمواقف ، على الرغم من كونها مقلقة ، لا تتناسب مع نموذج الغزو.

ومع ذلك ، فإن حشد القوات يمكن أن يمهد الطريق للمواجهة التي يتعين على أوكرانيا فيها الاختيار بين عدم القيام بأي شيء في مواجهة الاستفزازات المتكررة والتصرف رداً على ذلك ، وهو ما يمكن أن تتخذه موسكو كذريعة للتصعيد أكثر.

أخبار روسيا: يقول المحللون إن غزو أوكرانيا هو & lsquounlikely & rsquo ، على الرغم من & lsquoworrying & rsquo كميات من قوات موسكو (الصورة: السلطة الفلسطينية)

أخبار روسيا: قالت مجموعة الأزمات الدولية إن روسيا ربما تشعر بالإحباط بسبب عدم إحراز تقدم في اتفاقية مينسك (الصورة: جيتي)

اقرأ أكثر

وفقًا للتقرير ، فإن اتفاقيات مينسك ، التي أبرمت بين موسكو وكييف في أوائل عام 2015 لإنهاء القتال على ضم شبه جزيرة القرم ورسكووس ، تفضل روسيا.

بموجب الاتفاقية ، يجب على أوكرانيا أولاً توفير الحكم الذاتي المحلي & ndash & ldquospecial status & rdquo & ndash إلى الأراضي التي تسيطر عليها الآن القوات المدعومة من روسيا قبل أن تنهي موسكو الدعم العسكري للانفصاليين.

لقد تأخر الجانبان في تنفيذ اتفاقيات مينسك ، التي تقول مجموعة الأزمات الدولية إنها & ldquhed & rdquo روسيا.

وأضافوا: تشير تحركات القوات الروسية الأخيرة وخطابها إلى أنها قد تكون محبطة بشكل متزايد ، وربما تحاول الضغط على أوكرانيا لتقديم تنازلات.

& ldquo قد تأمل موسكو في أن مزيجًا من حشد القوة والخطاب الروسي حول & ldquoprotecting المواطنين & rdquo سيجعل كييف تفكر مرتين في الرد إذا كانت القوات المدعومة من روسيا ، غير المقيدة بوقف إطلاق النار عند حله ، تسعى إلى مزايا تكتيكية.

& ldquo على الرغم من أن الموقع الجديد في فورونيج يبدو مؤقتًا ، مع ارتفاع درجة حرارة الطقس ، يمكن للقوات البقاء هناك على الأقل حتى التدريبات الروسية البيلاروسية المقرر إجراؤها في سبتمبر.

& ldquo قد يأمل الكرملين في أن تظهر ردود الفعل الغربية على عمليات الانتشار مرة أخرى أنه على الرغم من كل الخطاب ، لن تأتي أي دولة غربية لمساعدة أوكرانيا إذا واجهت تهديدًا عسكريًا متصاعدًا. & rdquo

أخبار روسيا: قال المحللون إن تحرك القوات إلى شرق أوكرانيا قد يؤدي إلى & lsqueeze أوكرانيا لتقديم تنازلات & [رسقوو] بشأن اتفاق مينسك (الصورة: السلطة الفلسطينية)

أخبار روسيا: حذر فلاديمير بوتين الغرب من عبور خط موسكو ورسكووس وسكوورد وسط التوترات حول أوكرانيا وأليكسي نافالني (الصورة: السلطة الفلسطينية)

يأتي ذلك بعد أن حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب من التحرك إذا تجاوزوا الخط & ldquored.

بعد تحذيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى موسكو بشأن أوكرانيا ومعاملة زعيم المعارضة المسجون أليكسي نافالني ، قال الرئيس: & ldquo لا نريد حرق الجسور ، ولكن إذا فسر شخص ما نوايانا الحسنة على أنها ضعف ، فسيكون رد فعلنا غير متكافئ ، سريع وقاس.

"سنقرر بأنفسنا في كل حالة مكان الخط الأحمر. & rdquo

احتج الآلاف من الروس على سجن السيد نافالني و rsquos ، بعد أن زعمت التقارير أنه مريض بشكل خطير & rdquo.

أخبار روسيا: أدانت الولايات المتحدة تحرك القوات إلى شبه جزيرة القرم وشرق أوكرانيا (الصورة: EXPRESS)

أخبار روسيا: قالت موسكو إنها لا تريد الحرب ، وتستعد لتدريبات عسكرية سنوية (الصورة: EXPRESS)

أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن ومسؤولون موسكو بسبب مناوراتها العسكرية بالقرب من أوكرانيا.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون جون كيربي للصحفيين يوم الاثنين إن موسكو حشدت الآن المزيد من القوات في المنطقة عما كانت عليه عندما غزت شبه جزيرة القرم واستولت عليها قبل سبع سنوات.

كما فرض بايدن عقوبات على 32 فردًا وكيانًا روسيًا وطرد 10 دبلوماسيين بسبب اختراق شركة SolarWinds العام الماضي والتدخل المزعوم في الانتخابات الأمريكية.

قال الرئيس في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي: "إذا استمرت روسيا في التدخل في ديمقراطيتنا ، فأنا مستعد لاتخاذ المزيد من الإجراءات للرد.

& ldquo ومن مسؤوليتي كرئيس للولايات المتحدة القيام بذلك. & rdquo


شاهد الفيديو: روسيا تحشد حلفاءها وتهدد طالبان, وتوجه رسالة الى ايران. ما الذى يخشاه بوتين!